جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أمام الطلاب خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 8 ديسمبر المقبل

"رُوّاد" و"الشارقة للتعليم" يفتتحان باب التسجيل بدورة نجوم الأعمال

27 نوفمبر 2022 / 7:56 PM
حمد علي عبدالله المحمود
download-img
سعادة حمد علي عبد الله المحمود مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية
تفتتح مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، ومجلس الشارقة للتعليم، غداً الاثنين، باب التسجيل أمام الطلاب، للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"، بهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة.
الشارقة 24:

أعلنت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، ومجلس الشارقة للتعليم، عن فتح باب التسجيل أمام الطلاب من الفئات العمرية ما بين 9 إلى 20 سنة، للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال"، والتي تستهدف تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الأجيال الناشئة، وتحفيزها على تحويل أفكارها الإبداعية إلى مشاريع تجارية على أرض الواقع.

ويتم التسجيل في المبادرة عبر الرابط الإلكتروني https://sec-shj.ae/page-services-1667803098  أو من خلال التواصل مع إدارة الرعاية والأنشطة بالمجلس على الأرقام 065045479 و065045474 أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].

وتمتد فترة التسجيل من 28 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر2022، ستقوم بعد ذلك لجنة التقييم باختيار المشاريع المشاركة، وسيتم تنظيم يوم تعريفي لجميع المشاركين قبل بدء المبادرة، يليه عدد من الورش التدريبية لشرح مهارات ممارسة ريادة الأعمال وسبل تأسيس وإدارة المشاريع، للتأكد من تأهيل المشاركين من الطلبة والطالبات على خوض تجربة إدارة العمل الحر وتولي مسؤولية مشروع صغير.

وسيتم تنظيم ورش التدريب على مرحلتين، الأولى تضم طلاب المدارس من المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة، وذلك خلال الفترة من 13 حتى 14 ديسمبر المقبل، ثم المرحلة الثانية والتي تضم الطلاب من المرحلة الثانوية والجامعات، خلال الفترة من 19 حتى 20 ديسمبر القادم.

وستنطلق أعمال الدورة الثامنة، من "نجوم الأعمال"، في إجازة الشتاء خلال الفترة من 21 حتى 30 ديسمبر المقبل، وذلك بالفترة المسائية بمنتزه كشيشة، الواقع بمنطقة الرحمانية في الشارقة.

وأوضح سعادة حمد علي عبد الله المحمود مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد"، نتطلع إلى مشاركة واسعة وفعالة من قبل طلبة وطالبات المدارس والجامعات في أعمال هذه الدورة، والخروج بأفكار متميزة لمشاريع تجارية وريادية جديدة، نستكمل من خلالها سلسلة النجاحات التي حققتها مبادرة "نجوم الأعمال" على مدار السنوات السابقة، والتي نستهدف من خلالها رفع مستوى الوعي لدى فئة الطلبة والطالبات وتعزيز ثقافة الفكر الريادي والابتكاري لديهم وتنمية مهارات بناء فريق عمل متكامل واكتساب الثقة من خلال التعامل مع تحديات السوق وتطوير الحلول لتلبية احتياجاتهم التجارية.

وأكد المحمود، أن مبادرة "نجوم الأعمال" إحدى المبادرات المهمة التي تعمل على تحفيز الطلبة والطالبات، وتشجيعهم على التخطيط لمستقبلهم في مجال الأعمال الحرة وتبني المشاريع المبتكرة والإبداعية، بما يضمن تأهيل أجيال جديدة من رواد الأعمال المبتكرين القادرين على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، والمساهمة في المسيرة التنموية للدولة وفق رؤية وتوجيهات قيادتها الرشيدة.
November 27, 2022 / 7:56 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.