جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بالتعاون مع "شروق" وهيئة البيئة والمحميات

مجلس الشارقة للتعليم يطلق برنامج "المرشد السياحي"

02 يوليو 2021 / 8:04 AM
صورة بعنوان: مجلس الشارقة للتعليم يطلق برنامج "المرشد السياحي"
download-img
محمد الملا
يطلق مجلس الشارقة للتعليم برنامج "المرشد السياحي"، بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وسينطلق البرنامج في 4 يوليو ويستمر 12 يوماً، وذلك بهدف تعريف الطلبة بالمواقع السياحية في إمارة الشارقة وتأهيلهم بمهارات المرشد السياحي.
الشارقة 24:

أعلن مجلس الشارقة للتعليم، أنه سيطلق برنامج "المرشد السياحي"، الهادف إلى تأهيل الطلبة بمهارات المرشد السياحي وتمكينهم من التعرف على المواقع السياحية بإمارة الشارقة، ليساهموا بعد ذلك في تعريف الزوار والسياح بها، وذلك ضمن خطط وبرامج المجلس الطلابية.

وينظم المجلس البرنامج بالتعاون مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، في إطار تعزيز التعاون المشترك وتحقيق التناغم المنشود بما ينعكس بالأهداف على خبرات الأجيال ومهاراتهم وربطهم بالوطن ومعالمه.

ومن المقرر أن ينطلق برنامج المرشد السياحي في 4 من يوليو ويتواصل حتى 15منه، ليشمل عدداً من المواقع والورش، لاكساب الطلبة المشاركين أفضل المهارات اللازمة في مجال الإرشاد السياحي.

ونظرا للظروف الراهنة ومن منطلق الحفاظ على صحة الطلبة سيتم تنظيم البرنامج من خلال تقنية التواصل المرئي للأعمار من 12 وحتى 16 بهدف استهداف تلك الشريحة العمرية لمهارات المرشد السياحي، ولتبقى تلك المهارات محفورة في ذاكرتهم مدى الحياة، وهم يعرفون بالمواقع السياحية لإمارة الشارقة ويلعبوا أدواراً بارزة في تلك الغايات الوطنية.

وأشاد سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم؛ بهذا التعاون المثمر والبناء بين شركاء المجلس وهما هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إطلاق برنامج المرشد السياحي، وأكد أن البرنامج يحقق العديد من الأهداف التي تمكن الطلبة والطالبات من التدرب على مهارات الإرشاد السياحي في إمارة الشارقة.

وأوضح أن البرنامج يشكل إضافة نوعية لبرامج التعلم والتدريب التي يطرحها المجلس، كون هذا البرنامج يشكل من الطلبة كوادر وطنية في المستقبل.

مبيناً أن زيارات المشاركين من الطلبة والطالبات للمواقع السياحية ستشمل فندق البيت وجزيرة النور وحديقة المنتزة وواجهة المجاز المائية، وبيت الحكمة ومركز مليحه للآثار، ونزل الفاية ونزل البداير ونزل الرفراف ونزل القمر وحديقة شاطئ خورفكان، وقلب الشارقة وحديقة بحيص البيولوجية.
 
July 02, 2021 / 8:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.