جار التحميل...

°C,
للموظفين ومديري الإدارات والإدارة العليا

"الشارقة للوثائق" تعقد جلسات تطوير المنظومة الاستراتيجية

November 26, 2022 / 9:40 PM
جانب من الجلسات
قدمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، ورش عمل تحليل البيئة الداخلية والخارجية، في جلسات خاصة للموظفين، وأخرى لمديري الإدارات والإدارة العليا، بهدف إعداد خطط الإدارات التشغيلية، وتطوير أعمالها.
الشارقة 24:

عقدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، ورش عمل تحليل البيئة الداخلية والخارجية، في جلسات خاصة للموظفين، وأخرى لمديري الإدارات والإدارة العليا، بهدف إعداد خطط الإدارات التشغيلية، وتطوير أعمالها. 

وتسعى الهيئة، عبر هذه الورش، إلى الكشف عن الإمكانات لمعالجة التحديات بصورة واضحة ودقيقة، من خلال التعامل مع المُتغيرات الداخلية والخارجية، وتوجيه الموارد نحو الاستفادة المثلى.

وتم التركيز، خلال هذه الجلسات، على نقاط القوة والضعف على مستوى تحليل البيئة الداخلية، ومكامن الفرص والتحديات على مستوى تحليل البيئة الخارجية، وبالتالي تحقيق الميزة التنافسية، والقدرة على التنبؤ، واتخاذ القرارات الأنسب في سبيل الاستمرار وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأكدت حصة بورقيبة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي بالهيئة، أن جلسات تحليل البيئة الداخلية والخارجية، تعد الخطوة الأولى لتطوير المنظومة الاستراتيجية لأية مؤسسة، باعتبارها أهم مدخل لإعداد خططها التشغيلية، موضحة أن بعد هذه الجلسات يتم جمع البيانات، وفرز النتائج وتحليلها، وإعداد استراتيجيات أكثر جودة وفاعلية وفقاً للأساليب والاشتراطات العالمية المحدثة والمواكبة للتطورات.
November 26, 2022 / 9:40 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.