جار التحميل...

°C,
في الأسبوع العالمي للأرشيف

"الشارقة للوثائق" تعقد ملتقى لحفظ ذاكرة الغد

June 08, 2023 / 2:28 PM
بالتزامن مع الأسبوع العالمي للأرشيف 2023، نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف ملتقى بعنوان: "الوثائق والأرشيف لذاكرة تحفظ الغد"، والذي أقره المجلس الدولي للأرشيف بهدف تعزيز آليات التعاون بين المؤسسات، والارتقاء بمستوى ممارساتها.
الشارقة 24:

نظمت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بالتزامن مع الأسبوع العالمي للأرشيف 2023م ملتقى بعنوان: "الوثائق والأرشيف لذاكرة تحفظ الغد"، والذي أقره المجلس الدولي للأرشيف بهدف تعزيز آليات التعاون بين المؤسسات، والارتقاء بمستوى ممارساتها. وشارك في الملتقى أكثر من 130 موظفًا من 60 جهة حكومية، بالإضافة إلى عدد من طلبة جامعة الشارقة.

وأدارت الملتقى الأستاذة شيخة المطيري، من مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، وشارك فيه سامي خميس، من هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، وعبد الله البستكي، من الأرشيف والمكتبة الوطنية، وإسراء الملا، من معهد الشارقة للتراث، وماهر عبد الرحمن، من هيئة مطار الشارقة الدولي. وناقش المشاركون العديد من المحاور التي ركزت على تجارب الأرشيفات في مواجهة التحديات، وجهود المؤسسات للارتقاء بمجال الوثائق والأرشيف، وتطلعاتهم مستقبلية.

وأكدت الهيئة خلال الملتقى على دورها الحيوي في مجال تنظيم وحفظ الوثائق الحكومية، وتعاونها المستمر مع جميع الجهات لتطبيق نظام إدارة وثائقها الخصوصية والمتماثلة، إذ يمثل الأرشيف الدعامة الأساسية والقاعدة المتينة للأجيال القادمة للنهوض بالمستقبل، موضحة أن أبناء الشارقة وكوادرها الوطنية وفي ظل قيادة حاكمهم وباني نهضة إمارتهم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أصبحوا في سعي مستمر وعمل دؤوب لاقتفاء أثر سموه نحو توثيق تاريخ الإمارة، بحماس وشغف كبيرين.

والجانب الأبرز للملتقى كان تسليط الضوء على جهود الجهات الحكومية في إمارة الشارقة، وتعاونهم الكبير مع الهيئة في حفظ وتنظيم وثائقهم الورقية والإلكترونية، حيث قدمت هيئة مطار الشارقة الدولي عرضًا تقديميًا سلطت فيه الضوء على إنجازاتها في مجال تنظيم وحفظ وثائقها الحكومية بصفتها اليوم نموذجًا يحتذى به في الاستخدام الأمثل لأدوات تنظيم الوثائق واستحداثها لعدد من المبادرات الداخلية التي تشجع موظفيها على الالتزام بآليات التوثيق المعتمدة.

وتقدمت الهيئة بجزيل الشكر لجميع الجهات الحكومية التي لم تأل جهدًا في تعزيز التعاون، وترسيخ مبادئ العمل بروح الفريق الواحد، وتكامل الأدوار الحكومية للنهوض معًا بأرشيف إمارتنا، وحفظ وثائقها بالطريقة التي تليق بإنجازاتها.
June 08, 2023 / 2:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.