جار التحميل...

°C,
خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب

"الشارقة للوثائق" تعرّف بأوائل المثقفين في دولة الإمارات

November 09, 2022 / 1:58 PM
تشارك هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف في معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته 41 بعدد من الإصدارات المتخصصة في مجال التاريخ والتوثيق والأرشفة، ومن أبرزها إصدار بعنوان "أوائل المثقفين في دولة الإمارات" ويتناول الإصدار سيرة خمسة عشر من أوائل المثقفين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
الشارقة 24:

ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب بنسخته 41، تشارك هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف بعدد من الإصدارات المتخصصة في مجال التاريخ والتوثيق والأرشفة، ومن أبرزها إصدار بعنوان "أوائل المثقفين في دولة الإمارات" ويتناول الإصدار سيرة خمسة عشر من أوائل المثقفين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذين أثمرت جهودهم في بدايات ظهور التعليم، والقضاء، والأدب، والخطابة، وازدهار اللغة العربية. ويتناول ملامح من التجارب الثقافية وبدايات تطور الحياة الاجتماعية على يد جيل من رواد الإمارات. 

ويعد الإصدار شاهدًا على دور جيل الرواد المخلصين من أوائل المثقفين، ليعكس ملامح حياتهم، ودورهم المتميز، وتأثيرهم الكبير في بناء فكر طليعي وحركة ثقافية فريدة على مستوى الدولة، بالإضافة إلى إصدارات أخرى بعنوان: ملامح الموروث التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يستعرض مشاهد من الزمن الماضي ويسلط الضوء على تأسيس وتطور مختلف مدن ومناطق الدولة، والشخصيات البارزة التي ساهمت في ظهور الملامح الحضارية فيها خلال فترة من الزمن. وإصدار بعنوان مقالات في تاريخ الخليج والإمارات، والذي يقدّم عددًا من الأخبار المنتقاة والمُختارة من كمٍّ هائلٍ من الوثائق حول المنطقة بعمومها، وإمارات الساحل بخصوصها، من مدونات وتسجيلات ومراسلات وتقارير المسؤولين البريطانيّين على اختلاف رُتبهم ومناصبهم في منطقة الخليج العربي في زمن الهيمنة البريطانيّة على المنطقة خلال فترة طويلة من الزمن. 

كما أطلقت مجموعة من الإصدارات التي تروي توثيقًا تفصيليًا عن أبرز فعاليات وأحداث الإمارة، ومنها: الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل.
November 09, 2022 / 1:58 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.