جار التحميل...

°C,
استضافها نادي ضباط شرطة دبي

لاعبات الشارقة يحصدن 29 ميدالية ببطولة التحدي لألعاب القوى

October 24, 2022 / 1:11 AM
جانب من التتويج
حصد نادي الشارقة الرياضي للمرأة، 29 ميدالية ملونة في بطولة التحدي الأولى لألعاب القوى التي استضافها نادي ضباط شرطة دبي، على مدار يومين، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة يمثلون 19 نادياً، فيما شارك النادي بـ19 لاعبة في مختلف فئات البطولة.
الشارقة 24 – وام:

توّج الدكتور محمد عبد الله المر رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، ونائبه فهد عبد الله بن جمعة، الفائزين في بطولة التحدي الفردية الأولى لألعاب القوى، التي تواصلت على مدار يومين، وأسدل عليها الستار، أمس السبت، بنادي ضباط الشرطة في دبي، بمشاركة 557 لاعباً ولاعبة من 19 نادياً بجميع الفئات.
 
وتقاسمت الأندية المشاركة الميداليات الذهبية في المسابقات المختلفة، بعدما نال نادي حتا المركز الأول في سباق 5 آلاف متر لفئة الرجال، ونادي النصر ذهبية دفع الجلة لفئة الرجال، فضلاً عن ذهبيتي الوثب العالي ورمي القرص للرجال، والشارقة ذهبيتي 100 متر، و4 في 400 متر لفئة الرجال، بالإضافة إلى ذهبية الوثب الطويل للرجال وذهبية 110 أمتار حواجز، وذهبية الرجال في سباق 100 متر، والشارقة الرياضي للمرأة ذهبيات السيدات في سباقات 100 و1500 متر و5 آلاف متر، بجانب ذهبية السيدات في الوثب العالي والأكاديمية ذهبية 5 آلاف متر، وخورفكان ذهبية 400 متر حواجز لفئة الرجال، والوصل ذهبية سباق 1500 متر رجال، والحمرية بذهبية سباق 400 متر رجال.

في حين شهدت الفئات الأخرى، منافسات قوية على مستوى الناشئين والناشئات والشباب والشابات للفوز بالمراكز الأولى في المسابقات المختلفة، وكانت الإثارة حاضرة في جميع مراحل السباقات.

وأشاد المر، بالتطور الملحوظ في مستوى اللاعبين واللاعبات في ظل تركيز الأندية على ألعاب القوى، والتي تشهد حضوراً لافتاً على الساحة الرياضية، بما يتماشى مع استراتيجية مجلس الإدارة للارتقاء بالمكتسبات الوطنية لتحقيق المستهدفات المنشودة في شتى المجالات، وبما يتواءم مع التوجهات الرامية للنهوض باللعبة وفق أفضل الممارسات لتحقيق استدامة تطورها.
 
وحصد نادي الشارقة الرياضي للمرأة، 29 ميدالية ملونة في بطولة التحدي الأولى لألعاب القوى التي استضافها نادي ضباط شرطة دبي، على مدار يومين، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة يمثلون 19 نادياً فيما شارك النادي بـ19 لاعبة في مختلف فئات البطولة.

وجاءت ميداليات نادي الشارقة الرياضي للمرأة، في 4 فئات مختلفة بواقع 19 ذهبية و8 ميداليات فضية وبرونزيتين.

وشهدت فئة السيدات، تتويج فاطمة الحوسني بذهبية المركز الأول في مسابقة رمي الجلة، والميدالية الفضية في رمي القرص، ومريم محمد بذهبية الوثب الطويل، وفضية 400 متر حواجز، وفازت مهرة عبد الرحيم بذهبية المركز الأول في سباق 400 متر حواجز، إضافة إلى ذهبية 1500 متر، فيما ظفرت فاطمة علي البلوشي بذهبيتي 100 متر و400 متر.

وتمكنت مروة أحمد العمودي من حصد ذهبية 5000 متر، وفضية المركز الثاني لسباق 1500 متر، وتوجت كذلك نور أحمد بالميدالية الذهبية في رمي القرص، وفضية المركز الثاني في رمي الجلة، كما فازت جواهر فريد بالميدالية الفضية لسباق 100 متر، وحصدت عذبة أحمد الميدالية البرونزية للسباق نفسه.

وفي فئة الشابات، توجت كينيا سارا بذهبيتي رمي القرص ورمي الجلة، وحصة محمد البلوشي بالميدالية الفضية في رمي الجلة، والميدالية البرونزية في مسابقة رمي القرص، وفازت همسة محمد بالميدالية الذهبية لسباق 100متر .

وفي فئة الأشبال، تمكنت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة، من التتويج بـ5 ميداليات ذهبية وفضية واحدة، حيث حققت جوري حسين ذهبية الوثب الطويل، وفازت علياء عبد العليم بذهبية سباق 1000 متر، وحصدت مريم الفارسي ذهبيتي 300 متر - و50 متراً، كما حقق فريق التتابع المكوّن من دانة حسين وجوري حسين وعلياء عبد العليم ومريم الفارسي ذهبية سباق التتابع، في حين حصدت أميرة عبد العليم الميدالية الفضية لسباق 300 متر.

وفي فئة الناشئات، فازت لاعبات نادي الشارقة الرياضي للمرأة بالميداليات الذهبية لسباقي 100 متر و400 متر عن طريق جاسمين صوفي، كما توجت أماني لولي بذهبيتي المركز الأول في رمي الجلة ورمي القرص.

وأعربت فاطمة البلوشي، عن سعادتها بنجاحها في تحقيق ذهبيتي سباقي 100 متر و400 متر في بطولة التحدي الأولى، التي شهدت منافسة كبيرة بين جميع لاعبات أندية الدولة المشاركة، مشيرة إلى أن تركيزها سينصب على تحقيق رقم شخصي جديد وتحطيم رقم الدولة في البطولات المقبلة.

وحقق فريق القوس والسهم، نتائج إيجابية في اليوم الأول، ضمن منافسات المرحلة الأولى من دوري الإمارات للقوس والسهم، بمشاركة 110 لاعبين ولاعبات من 11 نادياً والتي تقام بنادي الحمرية الثقافي الرياضي .

فقد شارك النادي بـ7 لاعبات، إذ تأهلت عائشة جاسم بفئة القوس الأولمبي للسيدات بنتيجة 570 نقطة، كما تأهلت إلى المرحلة النهائية بفئة سيدات تحت 21 عاماً كل من فاطمة محمد راشد بنتيجة 537 نقطة، وآمنة العوضي بنتيجة 505 نقاط، ومها الحوسني بنتيجة 415 نقطة، وحصة العوضي برصيد 376 نقطة، فيما تأهلت بفئة الشابات تحت 18 عاماً كل من هند محمد راشد برصيد 531 نقطة، وروضة العوضي بنتيجة 530 نقطة.

وعلى صعيد مسابقات الألعاب الجماعية، التقى فريق الشارقة الرياضي للمرأة لكرة السلة، يوم أمس، فريق الأبطال في المباراة الثانية للفريق التي استضافها الأخير، وفاز فيها بنتيجة 19-59، ضمن منافسات البطولة المفتوحة للسيدات والتي تقام للمرة الأولى بمشاركة 7 فرق.

وافتتح النادي مشواره، بفوز كبير في الجولة الأولى بنتيجة 59 – 38 على بالرز ناشن.

وخاض فريقا الشارقة الرياضي لكرة السلة بالمنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى، أمس السبت، منافسات الجولة الثالثة بالبطولة المفتوحة للسيدات، حيث خسر الأول من فريق أكاديمية جام بنتيجة 45-70، في حين خسر فريق المنطقة الوسطى من فريق دبي تريب بنتيجة 81-85.
October 24, 2022 / 1:11 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.