جار التحميل...

°C,
بهدف زيادة التركيز والدخول في الأجواء التنافسية

نادي الشارقة الرياضي للمرأة يستعد للموسم الجديد بمعسكرات عدة

August 31, 2022 / 11:43 PM
لقطة جماعية للمشاركات بمعسكر الكاراتيه في مصر
يستعد نادي الشارقة الرياضي للمرأة، لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2022 – 2023، من خلال مجموعة من المعسكرات الداخلية والخارجية، بهدف زيادة مستوى التركيز والدخول في الأجواء التنافسية، بما يضمن تحقيق الانطلاقة المنشودة والمنافسة على المراكز المتقدمة.
الشارقة 24 – وام:

يواصل نادي الشارقة الرياضي للمرأة، برامج إعداد وتأهيل اللاعبات في جميع الرياضات الـ11 المدرجة بالنادي، استعداداً لانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2022 – 2023، من خلال مجموعة من المعسكرات الداخلية والخارجية، بهدف زيادة مستوى التركيز والدخول في الأجواء التنافسية، بما يضمن تحقيق الانطلاقة المنشودة والمنافسة على المراكز المتقدمة.

وينتظم فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة للمبارزة، بمعسكر خارجي في إسبانيا، استعداداً للموسم الجديد والاحتكاك والمشاركة مع بعض لاعبات الأندية الإسبانية، حيث يبلغ عدد اللاعبات المشاركات في المعسكر 9 لاعبات، وتشرف على تدريبهن المدربة يانينا.

كما يخوض فريق ألعاب القوى، معسكراً داخلياً بإمارة الشارقة، منذ 21 أغسطس الحالي ويستمر حتى 1 سبتمبر المقبل، ويضم 14 لاعبة في تخصصات أم الألعاب المختلفة، حيث يستهدف المعسكر تحديد قائمة المشاركة في البطولات المقبلة مع الاستعداد للموسم الرياضي بشكل عام.

وفي سياق متصل، غادر فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة لكرة الطاولة، إلى سلوفاكيا لخوض معسكر تدريبي لمدة 9 أيام بمشاركة 4 لاعبات هن: أحلام عادل عبد الله، ونورا حسن المازمي، وشهد عارف الزرعوني، وحصة سعود النمر.

وعلى صعيد رياضة الكاراتيه، توجه فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة للكاراتيه إلى جمهورية مصر العربية، لخوض معسكر تدريبي بمدينتي القاهرة والإسكندرية يستمر حتى 4 سبتمبر المقبل، بمشاركة 8 لاعبات هن: حوراء العجمي، وفاطمة سالم، وخولة الأنصاري، واليازية خالد، وشيخة الكتبي، وشماء مروان، ونادين صلاح، وجومانا محمد.

واختتم فریق الرمایة بنادي الشارقة الریاضي للمرأة، معسـكره الذي أقيم خلال أغسطس الحالي بنادي العین للفروسـیة والرماية والجولف، بمشاركة 8 لاعبات في تخصصات البندقية الھوائیة والمسدس وركز بشكل أساسي على التكیف مع الظروف الخاصة للعبة الرمایة والقوة والمھارات المحددة اللازمة للرمایة.

وأكدت فاطمة الحوسني، أخصائية التغذية والرعاية الصحية بنادي الشارقة الرياضي للمرأة ولاعبة فريق النادي ومنتخب الإمارات لألعاب القوى، أهمية التوعية بالجانب الخاص بالتغذية، حيث يمثل أحد أهم عوامل نجاح الرياضي في مسيرته والوصول إلى أهدافه، مشيرة إلى أن إدارة التغذية بصدد إطلاق مجموعة من ورش العمل سيتم تنظيمها في النادي وعبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، للوقوف على أفضل الممارسات والنظم الصحية السليمة المتبعة في هذا الشأن، وكيفية تأثير التغذية الصحيحة على المستويين البدني والذهني للرياضي، ودورها البارز في نجاح منظومة العمل الرياضي.

وأوضحت الحوسني، أن شعبة الرعاية الصحية بالنادي اعتمدت مجموعة من الفحوصات الدورية الخاصة بمتابعة اللاعبات، سيتم تطبيقها على مدار الموسم الرياضي لإعداد تقارير متكاملة ورفعها لجميع الأقسام المعنية الأخرى التي تبني على ضوئها الخطط والاستراتيجيات على أسس علمية دقيقة.

وكشفت عن أن الفترة المقبلة ستشهد انضمام كادر طبي متخصص للنادي، وآخر من خبراء على درجة عالية من الكفاءة، حيث سيقوم بدراسة ملف كل لاعبة من الناحية الصحية والبدنية، وإجراء بعض البحوث العلمية مع وضع التصورات اللازمة.
August 31, 2022 / 11:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.