جار التحميل...

°C,
طالبان يفوزان بجوائز الحدث الدولي

كلية الاتصال بالجامعة القاسمية تسجل حضوراً فاعلاً في منتدى الاتصال

September 30, 2022 / 6:05 PM
جانب من مشاركة طلبة الجامعة القاسمية في المنتدى
شاركت كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، بفعالية في النسخة الحادية العاشرة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، وذلك في إطار سياسات الجامعة بتعزيز التعاون والشراكة المجتمعية في المنتدى.
الشارقة 24:

سجل طلبة كلية الاتصال بالجامعة القاسمية وأساتذتها، حضوراً فاعلاً، ومشاركة لافتة، في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، بعد أن أسدلت فعاليات دورته الـ11، مساء أمس.

وجاءت مشاركة كلية الاتصال، في إطار سياسات الجامعة القاسمية بتعزيز التعاون والشراكة المجتمعية في المنتدى، والذي يعد التجمع الأكبر في المنطقة العربية لمناقشة أفضل الممارسات العالمية في مجال الاتصال الحكومي.

وفي مختلف مسارات المنتدى ومجالاته، كانت لكلية الاتصال تفاعلاً واضحاً بمختلف الأنشطة، حيث قدمت الكلية ضمن أوراق عمل المؤسسات الأكاديمية بمنصة "باحثون"، ورقة بحثية حملت عنوان "اتجاهات حديثة في الممارسة الإعلامية للقائم بالاتصال في الاتصال الحكومي" للأستاذ الدكتور هشام محمد عباس زكريا عميد كلية الاتصال، والدكتور بسام المكاوي رئيس قسم الاتصال الجماهيري.

وقدم الدكتور عمرو عبد الحميد الأستاذ المساعد بكلية الاتصال ومدير المركز الإعلامي بالجامعة، ورشة عمل، تناولت "مهارات استخدام الذكاء الاصطناعي في تطوير محتوى صفحات شبكات التواصل الاجتماعي"، ضمن برنامج Comms لطلبة الإعلام والاتصال بجامعات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفاز الطالبان أمين لينوفيتش وخالد مكي، بالمركز الأول لجائزة "تحدي المستقبل"، بمشاركة فريق من طلبة المدارس الإماراتية، وذلك ضمن فئة "أفضل ابتكار" في الاتصال الحكومي من خلال تقديم مشروع "أحلام"، وهو عبارة عن تطبيق للذكاء الاصطناعي يعتمد على الدردشة الآلية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات النوم، وذلك خلال حفل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، والذي سلمه سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام.

المشاركة كانت لافتة أيضاً لطلبة كلية الاتصال بالجامعة القاسمية، في مختلف الفعاليات والورش وجلسات الصحافة العربية ومناهج الإعلام وصناعة المحتوى، والذي لفتوا الأضواء، من خلال مشاركتهم الثرية والحوارات البناءة، والتي أتاحها المنتدى لعرض الطلبة لأنشطتهم الأكاديمية ومشاريعهم المتنوعة، والتي تحاكي ما اكتسبوه من خبرات ومعارف وأداء إعلامي في مساقات كلية الاتصال، فضلاً عن مشاركة في برنامج الظل الوظيفي وتحدي الذكاء الاصطناعي والمستقبل، والذي أتاحه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، لتدريب الطلبة على مختلف مهارات العمل الإعلامي والتقنيات الرقمية الحديث.
September 30, 2022 / 6:05 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.