جار التحميل...

°C,
بخطة متكاملة تتضمن باقة من الدورات والبرامج

"موارد الشارقة" تنفذ البرنامج الوطني لتدريب الموظفين الجدد لـ2022

August 30, 2022 / 5:30 PM
جانب من البرنامج
تنفذ دائرة الموارد البشرية في الشارقة، البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد للعام الجاري 2022م، مستهدفة الموظفين المعينين الجدد بجهات ودوائر وهيئات حكومة الإمارة.
الشارقة 24:

أعلنت دائرة الموارد البشرية في الشارقة، أنها تنفذ البرنامج الوطني لتأهيل الموظفين الجدد للعام الجاري 2022م، مستهدفة الموظفين المعينين الجدد بجهات ودوائر وهيئات حكومة الإمارة.

ويتمثل البرنامج، بتنفيذ خطة متكاملة تتضمن تقديم باقة دورات تدريبية وإثرائية وبرامج مساندة، وفق مراحل ومجموعات، وتعنى بتعريف الموظف الذي انضم حديثاً للعمل الحكومي بحقوقه وواجباته الوظيفية، خلال مسيرته المهنية التي سيقضيها تحت مظلة الحكومة، وتقدم له التوجيه الصحيح في مجال تنمية المهارات الفردية، وإرشاده إلى المعايير المهمة التي تبحث عنها كل مؤسسة في موظفيها الجدد. 

ويزود البرنامج، الموظفين الجدد، بالثقافة المؤسسية المغلفة بضوابط قانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة، والقرارات والتعاميم المكملة له، مما يساعد في رسم بداية صحيحة لمسار الموظف وخلق بيئة عمل منتجة ومحققة للرضا الوظيفي.

وتستهدف الخطة التكاملية للبرنامج، تنفيذ دوراته وبرامجه في الشارقة، لضمان شمولية جميع المعينين الجدد في كافة المؤسسات والجهات التابعة للإمارة، تحقيقاً لهدف الوصول إلى جميع الموظفين الجدد في مواقعهم بمختلف مدن ومناطق الإمارة.

وتتنوع دورات البرنامج الوطني التدريبية، لتشمل التعريف بقانون الموارد البشرية لإمارة الشارقة، والعديد من البرامج التأسيسية أبرزها: مهارات التعامل مع الموظفين والمتعاملين، وبرنامج الولاء المؤسسي، وبرنامج مهارات الإبداع والابتكار، والمهارات الإدارية، وأخلاقيات العمل، وصياغة الأهداف الذكية، والانضباط الوظيفي، والتثقيف الإداري.

وتقوم الدائرة، بوضع خطة متكاملة، تهدف إلى تأهيل وتجهيز الكوادر الوطنية الجديدة المنضمة حديثاً إلى ميدان العمل الحكومي، للانخراط بسلاسة واندماج في بيئة العمل.

وتقدم البرامج العلمية والتطبيقية المتخصصة، فرصة لتنمية قدرات الموظفين الجدد، وإمكاناتهم وتدريبهم للقيام بالمهام التي تم توظيفهم من أجلها، بالتنسيق مع جهات عملهم، ليمثل هذا البرنامج، البداية الأنسب والانطلاقة المتمكنة للموظف الجديد في مقر عمله.
August 30, 2022 / 5:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.