جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في جلسة حوارية للصيادين

"الثقافة" تستعرض كنوز ساحل خورفكان البحرية

13 يونيو 2022 / 5:43 PM
download-img
أحمد النقبي مسؤول المجلس الأدبي لمدينة خورفكان
أكد أحمد النقبي مسؤول المجلس الأدبي لمدينة خورفكان، أهمية الجلسة الحوارية التي نظّمها المجلس، اليوم الاثنين،، بالتعاون مع جمعية صيادي الأسماك، والمجلس البلدي للمدينة، بعنوان "كنوز ساحل خورفكان"، للتعريف بالموروث البحري العريق للصيادين والنواخذة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ضمن برنامج المجالس الأدبية التابعة لدائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، نظمت الدائرة، اليوم الاثنين، جلسة حوارية بعنوان "كنوز ساحل خورفكان"، جمعت بين الجانب الثقافي والتراثي.

شهد فعاليات الجلسة، التي أقيمت بالمجلس الأدبي لمدينة خورفكان، بالتعاون مع جمعية صيادي الأسماك بالمدينة، كل من سعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والمهتمين بالصيد والتراث.

وأوضح أحمد النقبي مسؤول المجلس الأدبي لمدينة خورفكان، أن الجلسة هدفت إلى تعريف الأجيال الجديدة بأنماط العيش في خورفكان قديماً، حيث عاش الآباء والأجداد على الزراعة والصيد.

وأضاف النقبي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الجلسة التي تحدث فيها عدد من كبار الصيادين والنواخذة، استعرضت طرق الصيد والغوص، فضلاً عن أساليب حفظ الأسماك سواء بالتجفيف أو التمليح.

كما تناول المشاركون، الحديث عن طرق الصيد بالضغوة، ومفهوم الغوص التقليدي وأهدافه، وتبارى الحضور في عقد مقارنة عن وضع الصياد قديماً وفي الوقت الحالي، وما حدث من طفرة في مقومات وأدوات الصيد، وطبيعة المخزون السمكي والبحري عموماً، وما طرأ عليه من تغيرات.
June 13, 2022 / 5:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.