جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع الهلال الأحمر

مجلس الخالدية يجمع الطعام الفائض من الأهالي ضمن مبادرة حفظ النعمة

May 29, 2022 / 12:17 PM
أطلق مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المجالس من خلال تخصيص مكان ووقت معينين لجمع الطعام الفائض بشكل يومي في الضاحية ضمن مشروع" حفظ النعمة".
الشارقة 24:

عزز مجلس ضاحية الخالدية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى من تعاونه مع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي بإطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المجالس بتخصيص مكان ووقت معينين لجمع الطعام الفائض بشكل يومي في الضاحية ضمن مشروع "حفظ النعمة".

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذي تم تنسيقه في مقر المجلس بحضور كل من سعادة خلفان سعيد المري رئيس المجلس ، و محمد راشد بن جرش نائب الرئيس ، وعمران محمد الحمادي مسؤول المجلس و عبدالعزيز خالد العبدولي اداري فالمجلس و من هيئة الهلال الاحمر عبدالواحد ابراهيم البريمي رئيس قسم جمع التبرعات فالهيئة وايمن ازهري علي إداري جمع التبرعات في الهيئة.

وجرة خلال الاجتماع الاتفاق بتخصيص مقر بجانب مجلس الضاحية ووقت محدد سيتم الإعلان عنه لاحقاً في مواقع التواصل الاجتماعي بديلاً عن استخدام ثلاجات الأطعمة في الضاحية.

ويأتي هذا الاتفاق الثنائي لعلاج عدد من الظواهر التي رافقت توزيع الطعام من قبل الأسر وبالتالي  تحقيق المبادرة لمبدأ التكافل الاجتماعي واستخدام مبدأ حفظ الطعام الزائد عن الحاجة بشكلٍ صحي وآمن وتحويله إلى من يحتاجه بطريقة سليمة حسب معايير ومواصفات عالية الجودة يقوم بها مشروع حفظ النعمة ضمن اختصاصه.

ومن شأن المبادرة أن تحقق أهدافها في الحفاظ على بيئة الضاحية الداخلية والحفاظ على فائض النعم في البيوت بالطريقة السليمة بدلاً من الثلاجات والبرادات التي تسبب اضرار صحية وامنية تسبب قلقاً في المنطقة.

ويذكر أن مشروع حفظ النعمة يستقبل تبرعات الأطعمة الجاهزة والوجبات والطعام الزائد من الحاجة حيث يتم جمع الاطعمة وحفظها في درجة حرارة معينة ، وتغليفها بطرق صحية وسليمة ومن ثم يتم توزيعها على المستحقين حسب الاجراءات المتبعة لديهم بسيارات جهزت خصيصاً لذلك اتباعاً لضمان سلامة الافراد في المجتمع. 

وأفاد مجلس ضاحية الخالدية بأنه سيتم الإعلان عن تاريخ بدأ المبادرة الذي سيتم فيه ايقاف سيارة حفظ النعمة بجانب مقر المجلس لجمع الاطعمة الزائدة عن الحاجة لتنظيم العملية ضمن اشتراطات ومعايير آمنة. 

وفي الختام تقدم المري بوافر الشكر والتقدير الى وفد هيئة الهلال الأحمر على تعاونهم السريع في تلبية دعوة المجلس للتعاون في المشروع بما يخدم الضاحية ضمن اختصاصات المجلس والهيئة.







May 29, 2022 / 12:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.