جار التحميل...

°C,
في الرياضات الفردية والجماعية

نادي الشارقة ينهي موسماً حافلاً بالإنجازات في كافة الألعاب

May 27, 2022 / 11:17 PM
إنجازات لافتة للملك الشرجاوي
شهد الموسم الرياضي 2021/2022 لنادي الشارقة، تحقيق العديد من الإنجازات على مستوى كافة الألعاب الفردية والجماعية، ليواصل النادي مسيرة الإنجازات الحافلة بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24:

حقق نادي الشارقة، خلال الموسم الرياضي الماضي، العديد من الإنجازات على مستوى كافة الألعاب والفرق الرياضية والمراحل السنية، سواء داخل الدولة أو خارجها.

فعلى صعيد كرة القدم، فقد حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشارقة المركز الثاني في دوري أدنوك للمحترفين برصيد 55 نقطة، يضمن من خلالها فرصة المشاركة في الملحق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا، بجانب فرصته في حال تتويجه بلقب كأس رئيس الدولة أيضاً، حيث ينافس على المباراة النهائية مع الوحدة، وتقام المباراة الموسم المقبل.

وعلى صعيد دوري أبطال آسيا، كانت مسيرة الفريق في البطولة صعبة لعب فيها مباريات مع فرق تتسم بالقوة، حيث شارك الملك في دور المجموعات للبطولة الآسيوية بعد تخطيه فريق الزوراء العراقي في الدور التمهيدي، وقدم الفريق مستوىً جيداً في المباريات التي خاضها وكان قريباً من التأهل، حيث خاض الفريق 6 مباريات في شهر رمضان خلال 21 يوماً.

وفيما يتعلق بدعم المنتخبات الوطنية، فقد شهدت مشاركة لاعبي الشارقة مع المنتخب استدعاء العديد من لاعبي الفريق الأول للمشاركة في الاستحقاقات الدولية منها التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم – قطر 2022 وبطولة كأس العرب وهم عادل الحوسني، شاهين عبدالرحمن، سالم سلطان، كما يتواجد في المعسكر الحالي للمنتخب والذي يستعد لمباراة الملحق أمام أستراليا الثلاثي الحسن صالح وماجد راشد وخالد الظنحاني، كما يشارك مع المنتخب الأولمبي اللاعب سعيد الكعبي، إضافة إلى وجود 6 لاعبين من الملك في منتخب الناشئين وعدد من اللاعبين في المنتخبات المختلفة وصولاً لمنتخب الـ14 عاماً.

ويعتبر موسم فريق الشارقة تحت 21 عاماً جيداً، والذي احتل المركز الثاني برصيد 55 نقطة، بعد فوزه على فريق العين في آخر مباريات الموسم بثلاثية مقابل هدف، ليضمن الملك وصافة دوري المحترفين لتحت 21 عاماً.

وتستمر اتفاقية نادي الشارقة لكرة القدم مع أكاديمية نادي أياكس أمستردام الهولندي الرائدة في مجال الأكاديميات واكتشاف وتطوير اللاعبين على مستوى العالم، عبر طاقمها التدريبي المتواجد في الشارقة والذي يعمل بتناغم وانسجام كبير مع الأجهزة الفنية لفرق الأكاديمية ومدرسة الكرة في النادي، وهي شراكة طويلة الأمد.

وعلى صعيد منافسات المراحل السنية، فقد حققت فرق النادي المركز الثاني في منافسة الـ19 عاماً الفئة الثانية، والمركز الثاني في دوري الناشئين تحت 17 عاماً الفئة الثانية، بينما حقق فريق تحت 16 المركز الرابع ضمن فرق الفئة الأولى، ونال فريق تحت 15 سنة المركز الخامس في دوري الأشبال، وتمكن فريق تحت 14 سنة من الحصول على المركز الثاني في منافسة تحت 14 سنة الفئة الأولى، واحتل فريق تحت 13 المركز السادس في بطولة الدوري.
 
على جانب الجذب الجماهيري والتفاعل، فقد دعم مجلس إدارة نادي الشارقة وشركة الشارقة لكرة القدم والإدارة التنفيذية للنادي، العديد من الأنشطة والمبادرات الجماهيرية وكانت على تواصل مباشر وتحاور طوال فترة الموسم مع (لجنة الجماهير) لدعم حضور ومساندة أوفياء الملك، وتوفير كل المستلزمات والاحتياجات التشجيعية لجذب الجماهير ومؤازرة الفريق خلال مشواره في الموسم بالحضور للمباريات التي يخوضها الفريق على أرضه وخارجة، كما ابتكرت شركة كرة القدم أسلوباً تحفيزياً للاعبي كرة القدم في مختلف المراحل من الفريق الأول وحتى فريق تحت 13 سنة بوضع صور الأفضل في الشهر حسب التقييم الفني في لوحةٍ كبيرة عند مدخل الإستاد وهو ما خلق جواً من التنافس الإيجابي.

وعلى الجانب الآخر، شهد موسم الألعاب الجماعية 2021-2022 بالنادي إنجازات نوعية وأرقام قياسية غير مسبوقة في تاريخ النادي ولعبة كرة اليد بالإمارات، والتي حققت كافة البطولات الممكنة بالموسم لجميع فرق نادي في كل المسابقات بالعلامة الكاملة 11 لقباً من 11 مسابقة نظمها اتحاد كرة اليد.

كما سيطر فريق رجال الشارقة لكرة اليد على الألقاب بحصد الرباعية، وهي دوري أقوياء اليد للمرة السادسة على التوالي والــ16 في تاريخ النادي، ليواصل احتفاظه برقمه القياسي أكثر الأندية تتويجاً بالدرع بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه.

وواصل لاعبو فريق كرة اليد، العزف منفردين بإحراز كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي، والتتويج بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وكان الفريق قد افتتح الموسم بالفوز بكأس السوبر للمرة الرابعة على التوالي.

ولم تتوقف إنجازات كرة اليد بنادي الشارقة، خلال الموسم عند فريق الرجال فقط، بل حصد الملك ثلاثية فريق الشباب (الدوري وكأس الإمارات وكأس السوبر)، أما على مستوى الناشئين فقد حقق الفريق ثنائية الموسم ( دوري وكأس)، وحققت فريق الأشبال (أ) بطولة الدوري، فيما حصد فريق أشبال الشارقة (ب) الميدالية البرونزية، وفي فئة الصغار حقق نادي الشارقة إنجازاً فريداً بحصد بطولة الدوري والوصيف بفريقي ( أ و ب).

وفي منافسات كرة السلة، حقق عمالقة الشارقة على مستوى الفريق الأول بطولة كأس الإمارات، وخاضوا ثلاث نهائيات في الموسم، واحتلوا وصافة مسابقات الدوري وكأس رئيس الدولة وكأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة، أما في المراحل السنية لكرة السلة، حصدت فرق الشباب والناشئين والبراعم الميدالية الفضية والأشبال الميدالية البرونزية في مسابقات الدوري، كما تخوض جميع فرق المراحل السنية بكرة السلة حالياً الأدوار النهائية لبطولة كأس الإمارات.

ويعتبر نادي الشارقة الرياضي، الداعم الأكبر للمنتخبات الوطنية في الألعاب الجماعية بلعبتي اليد والسلة، حيث لا تخلو قائمة الأبيض في جميع المراحل من عدد كبير من لاعبي النادي المتميزين، حيث شهدت مشارك منتخب الإمارات في بطولة آسيا لكرة اليد مشاركة 12 لاعباً من الشارقة. 

ويعد الإنجاز الأخير لمنتخبنا الوطني لكرة السلة، بالفوز بالميدالية الذهبية، ضمن دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بالكويت، خير دليل على ذلك، حيث ضمت التشكيلة الأساسية لأبيض السلة 5 لاعبين من الشارقة.

وفي الألعاب الفردية، يعتبر موسم نادي الشارقة مميزاً، حيث حقق أرقاماً قياسية ونجح النادي في حصد أكثر عن 400 ميدالية ملونة، منها 173 ميدالية ذهبية و119 ميدالية فضية و115 ميدالية برونزية، في موسم لم ينته بعد، إذ ما زالت هناك العديد من البطولات في بداية يونيو المقبل ويستهدفها أبناء الملك، ونجحت الألعاب الفردية للملك من الفوز بعدد من الألقاب والمراكز الأولى في معظم الألعاب، حيث تربع نادي الشارقة على عرش بطولة الدوري العام للكاراتيه، ويسيطر النادي على بساط التايكواندو بجدارة، وغيرها من الألقاب التي وصل عددها لـ21 مركز أول، علاوة على استدعاء لاعبي بشكل دائم لتمثيل منتخبات الدولة.

ويتصدر أبطال التايكواندو والكاراتيه، الترتيب بعد أن قدم الفريقان موسماً فريداً توجا من خلاله بجميع الألقاب في الساحة، حيث احتكر فريق التايكواندو بطولة الصداقة الإماراتية الكورية للمرة الخامسة على التوالي، إضافة لبطولات الاتحاد المفتوحة وبطولة الإمارات المفتوحة وبطولة كأس الاتحاد للمواطنين، فيما توج أبطال الكاراتيه بـ6 ألقاب من أصل 7 في بطولة الدوري العام للكاراتيه، في سابقة جديدة تسجل لأول مرة في تاريخ كاراتيه الإمارات منذ إشهار اتحاد الكاراتيه، علاوة على سيطرة الفريق على بطولة الإمارات المفتوحة وفوزه في جميع الفئات البالغ عددها 8 فئات.

أما فريق المبارزة صاحب العروض القوية والنتائج المميزة، فهو يواصل نتائجه المبهرة في رياضة النبلاء، وقدم الفريق أفضل ما عنده وتوج بطلاً لبطولة الأندية العربية في فئتي الفردي والفرقي، بفضل الجودة العالية والخامات المواطنة المميزة التي يضمها في صفوفه، إضافة لتتويجه بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الاتحاد. ويمضي فريق القوس والسهم بنفس الرتم المرتفع من بطولة لأخرى، حيث نجح الفريق في تحقيق المركز الأول في عدد من جولات بطولة كأس الإمارات للقوس والسهم، إضافة للأرقام الجديدة التي تسجل في اللعبة والتي جميعها من نصيب لاعبي النادي.

ويسابق أبطال ألعاب القوى في مضمار أم الألعاب ويدافعون عن شعار الملك بقوة والذي كفل لهم التتويج ببطولة الدولة الفرقية للرجال والناشئين، وكذلك شباب الدراجات الهوائية الذين توجوا بالمركز الأول في الدوري العام، سباق شوكة مؤكدين جدارتهم، فيما يتطلع أبناء الرماية الذين أكدوا علو كعبهم في بطولة اليوم الوطني الـ50 للرماية الهوائية، بعدما فازوا بالمركز الأول.

وتمضي بقية الألعاب في طريق المجد وصعود منصات التتويج، بفضل الخطط والاستراتيجيات التي وضعتها الإدارة منذ 3 مواسم وبدأت تحصد في ثمارها والتي عنوانها إنجازات الكاراتيه التي لفتت الأنظار للعمل الكبير الذي يقوم به النادي في هذه اللعبة، إضافة للنجاحات والإنجازات الكبيرة التي تحققها بقية الألعاب.

أما على صعيد المشاركات الخارجية، فالإنجازات التي حققها لاعبي النادي بقميص المنتخب عديدة، وتتحدث عن لاعبين من طينة الكبار ويبشرون بمستقبل باهر كونهم خامات وطنية أثبتت جدارتها وعلو كعبها، ويبرز إنجاز لاعب النادي والمنتخب، محمد المازمي نجم المبارزة الصاعد بقوة والذي أهدى الإمارات أول ميدالية آسيوية في فردي المبارزة بعد أن حل ثالثاً في البطولة الآسيوية للمبارزة للشباب والناشئين، إضافة لإنجاز لاعب الرماية، محمد كامل الكعبي المتوج بذهبية البطولة العربية وفضية دورة الألعاب الخليجية رفقة منتخبنا الوطني.

ويمثل إنجاز لاعب النادي للدراجات الهوائية، سعود فيصل المرزوقي، المتوج بالميدالية الذهبية والقميص الأصفر في طواف الشارقة الدولي لفئة الشباب، الأبرز في مسيرة دراجات النادي، بعد تفوقه في مراحل السباق الخمسة، كما حصل ثنائي النادي للتايكواندو علي محمد علي وعمر ياسر على ميداليتين ذهبيتين في بطوله بلغاريا المصنفة G2 ، فيما نال نجم النادي والمنتخب للجودو، حارب جمعة في طريق التفوق، بعدما فاز بالميدالية الذهبية في البطولة العربية للجودو، وغيرها من الإنجازات الأخرى التي كتبها أبناء النادي باسم الدولة.
May 27, 2022 / 11:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.