جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج المجالس الأدبية

"الثقافة" تعرّف طالبات مدارس خورفكان بأساسيات كتابة القصة القصيرة

May 24, 2022 / 7:44 PM
كشف محمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة؛ عن خطة أولية تتضمن تنظيم 120 برنامجاً ثقافياً في المجالس الأدبية بمدن المنطقة الشرقية خلال عام 2023.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

ضمن فعاليات وبرامج المجالس الأدبية بالمنطقة الشرقية لشهر مايو الجاري، نظمت دائرة الثقافة دورة تدريبية بعنوان "أساسيات كتابة القصة القصيرة"، وذلك بمجلس خورفكان الأدبي قدمتها الكاتبة والمؤلفة خلود محمد الحفيتي.

وقال محمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة إن الدورة استهدفت طالبات المدارس، وذلك في إطار توجهات الدائرة لتعزيز الوعي الثقافي واكتشاف المواهب والطاقات الشابة وتقديم سبل الدعم لهم لتنمية هذه المهارات.

وأضاف السويجي إن المجالس الأدبية باتت منبراً مؤثراً في الحركة الثقافية بالمنطقة، وهو ما يدفع الدائرة لرفع سقف الطموحات تجاه الدور المؤثر لهذه المجالس، لافتاً إلى إعداد خطة أولية تشمل تنظيم 120 برنامجاً ثقافياً متنوعاً في المجالس الأدبية بالمنطقة الشرقية خلال عام 2023.

وتطرقت الكاتبة خلود الحفيتي خلال الدورة التي شاركت بها نحو 80 طالبة من مختلف مدارس خورفكان، إلى الجذور البدائية في القصة، وطرق تداولها وتدوينها، كما أوضحت أنواع القصة في الأدب، وعناصر بناء القصة القصيرة، وتعدد أساليب كتابة النص.
 
May 24, 2022 / 7:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.