جار التحميل...

°C,
قبل 6 أشهر من الحدث العالمي

أساطير الإمارات والعالم يدشنون الجولة الدولية لكأس العالم من دبي

May 12, 2022 / 9:42 PM
جولة الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم خلال انطلاقها من دبي
شهدت مدينة دبي ووسط أساطير كرة القدم العالمية، ونجوم منتخبنا المونديالي، جولة الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم، والتي تنطلق بعد 6 أشهر من الآن.
الشارقة 24:

من دبي وقبل ستة أشهر على انطلاق فعاليات البطولة، بدأت الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم لكرة القدم جولتها العالمية اليوم، بحضور كوكبة من أساطير ونجوم كرة القدم العالمية، يتقدمهم اثنان من أبرز نجوم اللعبة الفائزين باللقب العالمي من قبل وهما حارس المرمى الإسباني السابق إيكر كاسياس، واللاعب البرازيلي الشهير السابق كاكا.

وإلى جانب أساطير ونجوم العالم السابقين، شارك في الحدث نجوم منتخب الإمارات الذي شارك في كأس العالم 1990 بإيطاليا، وكبار مسؤولي اتحاد الإمارات لكرة القدم يتقدمهم سعادة محمد بن هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد ونوف العنزي، قائدة منتخب الإمارات لكرة القدم للسيدات، وعدد من ممثلي الشركة الراعية لجولة كأس العالم.

وأوضح محمد بن هزام في كلمة له، نتشرف باختيار الإمارات العربية المتحدة لاستضافة انطلاقة جولة كأس العالم، والتي دائماً ما ينتظرها عشاق كرة القدم بكثير من الشغف والترقب، ولا يخفى على أحد أنّ كأس العالم هي أكثر الجوائز الرياضية شهرة حول العالم وهي تمثّل أبهى صور التميّز الرياضي، كما أنّها رمز موحد للشعوب والدول حول العالم ومصدر إلهام وتحفيزه للأجيال الناشئة.

وأضاف نفتخر بجذب أنظار العالم إلى دبي مع جولة كأس العالم، وهي المدينة التي اعتادت على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ونعبر عن ترحيبنا بهذه الجولة مجدداً ونؤكد استعداد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم على المساهمة بإنجاح هذه الفعالية لتكون أفضل جولة لكأس العالم أقيمت إلى يومنا هذا.

وانطلقت اليوم الجولة العالمية للكأس الأصلية، والتي تنظمها شركة كوكاكولا، بأول محطاتها من دبي، وخلال هذه الجولة، تحط الكأس الأصلية الرحال في 51 دولة، وستكون رحلة هذا العام هي الأولى من نوعها التي تزور فيها الكأس بلدان المنتخبات الـ32 المتأهلة للمونديال.

وأوضح كاكا، أنه لشرف كبير لي أن أكون جزءاً من حفل المحطة الأولى لجولة كأس العالم الأصلية، وأضاف كنت في العشرين من عمري عندما شاركت لأول مرة كلاعب في بطولة كأس العالم، ورغم سنّي، لا تزال الذكريات الجميلة تخالجني وكأنها حدثت بالأمس، كانت مشاركتي فيها حلماً تحقق.

وأشار كاسياس، إلى أن أبرز ما حدث في مسيرتي هو رفع هذه الكأس في 2010 عندما كنت قائدًا لمنتخب إسبانيا، وسيرفعها أحد غيري في قطر نهاية هذا العام ليشعر بما شعرت به قبل سنوات، ومن دواعي اعتزازي أن أنضمّ إليكم في هذا اليوم الذي تبدأ فيه الجولة العالمية للكأس الأصلية لتزور الجماهير في جميع أنحاء العالم.

وتزور الجولة للمرة الأولى في تاريخها عدة دول في منطقة الشرق الأوسط، مثل عُمان، والبحرين، والكويت، ولبنان، كما تزور المملكة العربية السعودية في محطتها قبل الأخيرة، قبل أن تحط رحالها في الدولة المضيفة قطر.
May 12, 2022 / 9:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.