جار التحميل...

°C,
وفقاً لتصنيف "كيو أس" العالمي للبرامج الجامعية

أميركية الشارقة تحتل المرتبة الأولى بتوظيف خريجي الهندسة بالدولة

April 28, 2022 / 2:58 PM
الدكتور فادي أحمد العلول عميد كلية الهندسة بالجامعة الأميركية في الشارقة
أظهر تصنيف "كيو أس" العالمي للبرامج الجامعية الصادر مؤخراً، أن الجامعة الأميركية في الشارقة، احتلت المركز الأول في توظيف خريجيها بمجال الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
الشارقة 24:

احتلت الجامعة الأميركية في الشارقة، بصفتها مؤسسة رائدة للابتكار والتكنولوجيا، المركز الأول في توظيف خريجيها في مجال الهندسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بينما ارتفع تصنيفها العالمي في مجال الهندسة، بناءً على تصنيف "كيو أس" العالمي للبرامج الجامعية الصادر مؤخراً.

ويعد تقرير "كيو أس" الجديد لهذا العام، الأكثر تنوعاً، حيث تضمن مجموعة واسعة وكبيرة من المؤسسات التعليمية من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن نحو 4000 برنامج جامعي. 

وتعتمد التصنيفات، على جودة البحوث والإنجازات والسمعة الأكاديمية وتوظيف الخريجين، وقد اعتمد التصنيف لهذا العام على ردود أصحاب العمل المشغلين لخريجي الجامعات في جميع أنحاء العالم على استبيان خاص وصلت إلى نحو 75000 رد. 

وأظهرت النتائج، أنه تم تصنيف خريجي الجامعة الأميركية في الشارقة، من مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في المركز الأول، من ناحية الخيار الوظيفي لأصحاب الأعمال في دولة الإمارات، لا سيما في مجالات العمارة والتصميم وإدارة الأعمال والمحاسبة والتمويل وجميع التخصصات الهندسية التي تطرحها الجامعة.

وحافظت الجامعة، على مركزها الأول في الهندسة المدنية والإنشائية في الإمارات العربية المتحدة، وتقدمت عالمياً لتكون من بين أفضل 150 جامعة على مستوى العالم. 

كما صُنفت الجامعة من بين أفضل 300 جامعة عالمية في برامج الهندسة الكهربائية والميكانيكية، ومن بين أفضل ثلاث جامعات في الإمارات العربية المتحدة، كما تم تصنيفها من بين أفضل 350 جامعة عالمياً في مجال الهندسة الكيميائية.
 
وأوضح الدكتور فادي أحمد العلول عميد كلية الهندسة، كنا قد وضعنا في كلية الهندسة في وقت مبكر من هذا العام خطتنا الاستراتيجية التي تهدف إلى جعل الكلية واحدة من أفضل 200 كلية هندسة في العالم، خلال السنوات الخمس المقبلة، وأضاف أن تقدمنا الأخير في التصنيف العالمي يظهر أننا نسير على الطريق الصحيح، ونحن فخورون جدًا بما حققناه حتى الآن، ونتطلع إلى مواصلة عملنا من خلال وضع طلابنا في صميم ما نقوم به، وسنواصل السعي لجذب الطلاب الموهوبين والاحتفاظ بهم ودعمهم وهم ينطلقون في حياتهم المهنية أو يتابعون دراساتهم العليا في جامعات عالمية مرموقة، كما سنواصل دعم أعضاء الهيئة التدريسية لدينا وتزويدهم بالموارد والبيئة للتميز في مجال خبراتهم.

وأظهر تصنيف "كيو أس" العالمي للبرامج الجامعية لعام 2022، أن خريجي كلية الهندسة، سواءً على مستوى الكلية أو البرامج، هم الخيار الأول لأصحاب الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور العلول، تزود كلية الهندسة طلابها بمهارات القرن الحادي والعشرين، وتعمل على تخريج مبتكري المستقبل ورواد الأعمال والمفكرين المستقلين والمواطنين العالميين المستعدين للمساهمة في تقدم الأسواق الوطنية والعالمية، وأضاف أن التعليم المباشر الذي يتلقاه خريجونا في مرافقنا ومختبراتنا الحديثة، والخبرة العملية التي يكتسبونها من التدريب الداخلي والمسابقات والمؤتمرات والأبحاث قادتهم إلى الحصول على أعلى معدل توظيف في سوق الإمارات العربية المتحدة، فهم اليوم يعملون في مؤسسات وطنية ودولية، ويتم قبولهم في أكثر الجامعات المرموقة حول العالم لاستكمال دراساتهم العليا، وسوف نستمر في الحفاظ على سمعة التوظيف التي اكتسبناها ونعزز من مشاركتنا مع الصناعات والمجتمعات.

وتقدم برامج كلية الهندسة، أعلى مستوى من الإعداد المهني والتقني لطلبتها، وهي تطرح برامج بكالوريوس في العلوم في الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، وعلوم الكمبيوتر، والهندسة الصناعية، والهندسة الميكانيكية، كما تطرح 13 تخصصاً فرعياً وتسع برامج ماجستير وبرنامج دكتوراه واحد.

وتفخر الكلية بمرافقها الحديثة، وأعضاء هيئاتها التدريسية المكونة من 125 أستاذًا وأستاذة و60 فنياً، وقد حصلت الكلية على اعتراف دولي لالتزامها بتوفير تعليم عالي الجودة من خلال برامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تطرحها.
April 28, 2022 / 2:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.