جار التحميل...

°C,
في كافة الألعاب

الرياضة في الشارقة بصمات ناصعة في سجل إنجازات الإمارة الباسمة

April 24, 2022 / 9:21 AM
جاء تأهل فريق البطائح إلى دوري المحترفين، وسيطرة فرق كرة اليد بنادي الشارقة على كافة القاب الموسم، كعلامة جديدة على تألق ونجاح الرياضة في الإمارة الباسمة، ومواصلتها للتميز دائماً بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
الشارقة 24 - محمود علي:

بدعم من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أصبحت الرياضة في إمارة الشارقة لها بصمتها الخاصة في كافة الألعاب، بما تحققه من إنجازات والقاب.

ولعل صعود فريق البطائح إلى دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه، ليتواجد بين أندية المحترفين الأخرى الشارقة واتحاد كلباء وخورفكان، يؤكد أن الرياضة في الشارقة ذات مكانة خاصة ومميزة.

كما يشارك فريق الشارقة لكرة القدم في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، وعلى الرغم من فقدان فرصة التأهل لدور الثمانية إلا أنه كان جديراً باحترام المنافسين بعد المستويات التي قدمها لاعبوه خلال مرحلة المجموعات من المسابقة.

كما يستعد الفريق لخوض نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم أمام الوحدة الشهر المقبل، طامحاً في تحقيق اللقب التاسع في تاريخه.

وليس في كرة القدم فقط التميز بل في الألعاب الرياضية الأخرى وكرة اليد أبرز مثال، بعد سيطرة النادي على جميع القاب كرة اليد هذا الموسم لجميع الفئات، كان آخرها لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة "رجال" وبطولة "كأس الإمارات" للناشئين.

وقد حققت كرة اليد 11 لقباً من أصل 11 بطولة هذا الموسم، وذلك بواقع 4 بطولات للرجال و3 للشباب ولقبين للناشئين ولقب الدوري للأشبال ودوري البراعم.

وكان فريق كرة اليد بنادي الشارقة على موعد مع الأرقام القياسية هذا الموسم، وذلك بعد حصول فريقي الشارقة للأشبال "أ – ب" على المركزين الأول والثاني في نفس الموسم، لتضاف هذه الأرقام القياسية لسلسلة الأرقام الغير مسبوقة لكرة اليد بالنادي.

كما استطاع نادي الشارقة أن يفرض سيطرته على منافسات بطولة الدوري العام للكاراتيه "للكاتا" فرق جماعي للفئات العمرية المتنوعة للموسم الرياضي الحالي والتي بعدما حصد 6 دروع من أصل 7 للدوري العام لمسابقة الكاتا لفئات الفتيات والناشئين والناشئات والشباب والآنسات والسيدات، بينما فاز نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بدوري فئة الاشبال.

وجاءت انطلاقة طواف الشارقة العام الجاري في شهر فبراير الماضي بنسخته السابعة، وسط نجاح لافت ومبهر على كافة الأصعدة، لتؤكد أن الرياضة في الشارقة لها مكانتها الخاصة وبصمتها الكبيرة في الترويج للإمارة على الجانب السياحي مما يعزز مكانتها في هذا الجانب الذي تتميز به.

كما شهدت الفترة الماضية تحقيق العديد من الإنجازات والألقاب للألعاب الفردية بنادي الشارقة أبرزها حصول لاعب منتخب الإمارات ونادي الشارقة للجودو حارب جمعة على الميدالية الذهبية في البطولة العربية للجودو فئة الشباب، فيما أحرز فريق خورفكان لقب البطولة الدولية لكرة الصالات هذا الموسم، وغيرها الكثير من الانجازات.

وكانت رياضة المعاقين حاضرة أيضاً في مشهد تألق الرياضة بالإمارة الباسمة، حيث استضاف نادي الثقة للمعاقين ملتقى الشارقة الدولي لألعاب الثقة للمعاقين الشهر الماضي، والذي أقيم بمشاركة 20 دولة وسط نجاح لافت ومبهر، بجانب العديد من الأنشطة التي يستضيفها النادي بشكل مستمر والانجازات التي يحققها لاعبوه.
أما الرياضة النسائية في الشارقة فهي حاضرة دائماً وعلى كافة الأصعدة تحقق النجاح والتميز في كافة المشاركات دائماً، لتؤكد أن الرياضة في إمارة الشارقة بصمة ناجحة وعلامة فارقة في الرياضة الإماراتية، تواصل ريادتها وتألقها دائماً، وعلى كافة الأصعدة.

April 24, 2022 / 9:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.