جار التحميل...

°C,
في إدارة الأعمال

أميركية الشارقة تتعاون مع جامعة ساوث كارولينا لمنح دكتوراه مزدوجة

April 21, 2022 / 2:33 PM
تتيح اتفاقية جديدة بين الجامعة الأميركية في الشارقة وجامعة ساوث كارولينا في الولايات المتحدة، فرصة تبادل طلبة الدكتوراه بين المؤسستين خلال العام الدراسي الثاني لهم في البرنامج، والذي يعطيهم فرصة الاستفادة من تجربة الدراسة في الخارج والحصول على شهادة من جامعتين مرموقتين.
الشارقة 24:

أصبح من الممكن اليوم للطلبة في الجامعة الأميركية في الشارقة وفي جامعة ساوث كارولينا في الولايات المتحدة، ممن يسعون للحصول على شهادة دكتوراه في إدارة الأعمال بتخصص في الشؤون المالية، الحصول على شهادة دكتوراه مزدوجة من كلتا الجامعتين، حيث تتيح اتفاقية جديدة بين أميركية الشارقة وجامعة ساوث كارولينا فرصة تبادل طلبة الدكتوراه بين المؤسستين خلال العام الدراسي الثاني لهم في البرنامج، والذي يعطيهم فرصة الاستفادة من تجربة الدراسة في الخارج والحصول على شهادة من جامعتين مرموقتين. 

وتطرح كلية دارلا مور للأعمال برنامج الدكتوراه في جامعة ساوث كارولينا، والتي تعد من كليات إدارة الأعمال الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأميركية حيث إنها الأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة في مجال الأعمال الدولية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بناءً على تقرير مؤسسة أخبار الولايات المتحدة والعالم للتصنيفات، ويعد أعضاء هيئتها التدريسية روادًا عالميون في الأبحاث المنشورة في مجلة دراسات الأعمال الدولية منذ إصدارها في عام 1970. 

كما تطرح كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة برنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال، وقد قامت مجلة تايمز للتعليم العالي العالمية بتصنيف الجامعة الأميريكية في الشارقة أفضل جامعة في الإمارات العربية المتحدة للأعمال والاقتصاد لعام 2022. كما تم الاعتراف ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال على أنه من بين أفضل 10 برامج في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأن الجامعة من بين أفضل 250 في العالم في برامج ماجستير إدارة الأعمال لعام 2022. 

وتم تصنيف الجامعة الأميركية في الشارقة بالمرتبة الأولى (تعادل) في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن بين أفضل 250 جامعة على مستوى العالم والأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة في المحاسبة والمالية، ومن بين أفضل 250 جامعة في العالم للأعمال والإدارة حسب تصنيف "كيو إس" العالمي للبرامج الجامعية لعام 2022. كما وجد التصنيف نفسه أن خريجي الأعمال والإدارة والمحاسبة والمالية من أميركية الشارقة هم الخيار الأول لأصحاب العمل في الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت الدكتورة نرجس بوبكري، عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة، إلى أن الشهادة المزدوجة تمنح فرصًا فريدة للطلاب الطموحين الذين يتطلعون إلى تحقيق أعلى المستويات. قالت: "إن الحصول على شهادة دكتوراة من كلية دارلا مور أو كلية إدارة الأعمال في أميركية الشارقة هو إنجاز رائع. إلا أن الحصول على درجة الدكتوراه من كلتا المؤسستين سيكون مفيدًا للغاية للطلاب الذين يتطلعون إلى تعزيز مكانتهم كقادةً للأعمال أو عند العمل في الأوساط الأكاديمية. إن الحصول على شهادة دكتوراه من الخارج ليس عمليًا بالنسبة للعديد من طلبتنا نظرًا لالتزامات العمل أو الأسرة. وبالتالي فإن برنامج الشهادة المزدوجة هذا يجعل الحصول على شهادة الدكتوراه من الخارج ممكنًا لهم، فهم لن يحتاجوا سوى قضاء عام واحد فقط في الخارج. وسوف تثريهم هذه التجربة من خلال تشكيلهم لشبكة من العلاقات وإعطائهم فرصة لتقدير الثقافات المتنوعة".

وسيكون الطلبة في البرنامج تحت إشراف أعضاء الهيئة التدريسية لكلا الجامعتين، واللتين ستشرفان أيضًا على أطروحاتهم البحثية. وسيخضع الطلبة في كلتا الجامعتين إلى امتحان شامل موحد تتم إدارته من المؤسستين لإكمال برنامج الشهادة المزدوجة. ويستغرق البرنامج المزدوج نفس الفترة الزمنية التي يتم فيها عادة إكمال البرنامج العادي. وتعد شروط القبول للبرنامج تنافسية للغاية في ظل محدودية المقاعد، وسيستفيد الذين يتم قبولهم في برنامج الشهادة المزدوجة من المساعدة في التقدم للحصول على تأشيرات السفر والتأمين والسكن أثناء عامهم الثاني في الخارج. كما يمكن للطلبة التقدم للحصول على منح دراسية ومصروف للمساعدة في التكاليف الأكاديمية والمعيشة.
April 21, 2022 / 2:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.