جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رغم مرور 6 أعوام على تأسيسه

جميلة القاسمي: إنجازات مركز الشارقة لصعوبات التعلم تتحدث عن نفسها

31 مارس 2022 / 3:56 PM
صورة بعنوان: جميلة القاسمي: إنجازات مركز الشارقة لصعوبات التعلم تتحدث عن نفسها
download-img
أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن رغم مرور ستة أعوام فقط على تأسيس المركز، إلا أن الإنجازات التي حققها تؤكد روح الجدية والمسؤولية التي يعمل بها.
الشارقة 24:

وقّع الدكتور علي عبيد آل علي المدير التنفيذي لمستشفى الجامعة في الشارقة وعضو مجلس الأمناء، والدكتورة هنادي عبيد السويدي مدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، يوم الاثنين الماضي، مذكرة تفاهم، بهدف تكامل الخبرات في مجالات الطب المتقدم والأكاديمي والتأهيلي المتكامل للأشخاص ذوي صعوبات التعلم، بما ينسجم مع رسالة الطرفين والتزامهما بمبادئ المسؤولية المجتمعية. 

وبهذه المناسبة أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أهمية أن يكون لصعوبات التعلم مركز متخصصٌ يعتمد أحدث الممارسات العالمية ويقدم خدماته من قبل اختصاصيين على أعلى المستويات وينمي الشراكات مع المراكز والمؤسسات والجامعات المحلية والعربية والعالمية سعياً لتقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات.

ففي العام 2017 وقع المركز مذكرة تفاهم مع كلية بيكن الأميركية، وعام 2020 وقع مذكرة مع مجلس الشارقة للتعليم، ووقع في عام 2021 مذكرة مع المدارس الأهلية الخيرية، وفي العام 2021 وقع مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص.

وتأتي مذكرة اليوم في العام 2022 مع مستشفى الجامعة في الشارقة استكمالاً لهذا النهج خدمة للأشخاص ذوي صعوبات التعلم بناء على أسس علمية وقراءة دقيقة لواقع هذه الفئة من أبناء المجتمع. 

ونوهت رئيس المدينة نوهت بدور المركز التعليمي والاجتماعي من خلال توعية الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور ومختلف شرائح المجتمع بصعوبات التعلم وضرورة التشخيص المبكر والسليم كي يتم التعامل مع كل حالة وفق الخطة الفردية المناسبة.

وقالت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي: "رغم مرور ستة أعوام فقط على تأسيس المركز، إلا أن الإنجازات التي حققها تؤكد روح الجدية والمسؤولية التي يعمل بها، خاصة إن علمنا أن عدد الطلبة الذين استفادوا من خدمات المركز منذ افتتاحه حتى اليوم بلغ 718 طالباً، في حين تم تقديم 1048 حالة تقييم تشمل التقييم النفسي التربوي، تقييم صعوبات التعلم، تقييم العلاج الوظيفي، وتقييم النطق واللغة. 
  
وأوضحت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، أن إنجازات مركز الشارقة لصعوبات التعلم خلال فترة وجيزة تتحدث عن نفسها ومنها الفوز في مايو 2020 بجائزة خليفة التربوية ضمن مجال المشاريع والبرامج التعليمية المبتكرة على مستوى الدولة والوطن العربي، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمري "صعوبات التعلم" عامي 2017 و2019، بمشاركة نخبة من الخبراء والاختصاصيين في المجال من داخل الدولة وخارجها. 

من جانبه، قال الدكتور علي عبيد آل علي: "نسعى دائماً إلى مد جسور التعاون مع الجهات والهيئات في القطاعين الحكومي والخاص، وتوقيع هذه المذكرة يعكس جودة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى وجاءت نتيجة لجهود المستشفى في توفير أحدث وسائل وسُبل التشخيص والعلاج وأكثرها دقةً بالإضافة إلى استقطاب الكفاءات الطبية في مختلف التخصصات".

ومن مشاريع المركز القادمة، تنظيم ندوة اللغة والنطق تزامناً مع اليوم الخليجي لصعوبات التعلم في مايو 2022، ومؤتمر صعوبات التعلم في أكتوبر 2022، ومشروع الاستكشاف الرابع في ديسمبر 2022. 

وتتمثل خدمات المركز في: الإشراف والمتابعة على سير العملية التعليمية للمنتسبين، وتدريب الكوادر المتخصصة في المجال التعليمي والتربوي، وبرامج المسح والتوعية، وبرامج الدعم الاجتماعي والنفسي، وبرامج المناصرة الذاتية، وخدمات التقنيات المساندة، وخدمات العلاج الوظيفي، وخدمات علاج النطق واللغة، والإرشاد الأسري، والإرشاد الوظيفي والدعم.  

واتفق الطرفان على تعيين فريق عمل تعاوني لمتابعة إجراءات تنفيذ الاتفاقية وتذليل كافة الصعوبات بدعم من الإدارتين. 
March 31, 2022 / 3:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.