جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستهدف سداد الرسوم الدراسية لـ "471" طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة

جميلة القاسمي تدعو المجتمع إلى مساندة حملة "زكاتكم لتعليمنا"

20 مارس 2022 / 6:55 PM
صورة بعنوان: جميلة القاسمي تدعو المجتمع إلى مساندة حملة "زكاتكم لتعليمنا"
download-img
حثت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أفراد المجتمع، إلى مساندة "حملة الزكاة" التي تطلقها المدينة سنوياً منذ العام 1989 خلال الشهر الفضيل، وتحمل شعار "زكاتكم لتعليمنا".
الشارقة 24:

دعت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، إلى مساندة "حملة الزكاة" التي تطلقها المدينة سنوياً منذ العام 1989 خلال الشهر الفضيل، وتحمل شعار "زكاتكم لتعليمنا"، بهدف سداد الرسوم الدراسية للطلبة ذوي الإعاقة غير المقتدرين مادياً، وتوفير أحدث التقنيات المساندة لتعليمهم وفق أفضل الممارسات العالمية، مشيرةً إلى أن الحملة في هذا العام تستهدف سداد الرسوم الدراسية لـ 471 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة.

وتقدمت رئيس مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالتهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، راجيةً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالخير والسعادة.

وأكدت أن المدينة ترتكز في حملتها للزكاة على الفتوى الصادرة عن اللجنة الدائمة للفتوى في إمارة الشارقة، بجواز جمع الزكاة وقبولها وتقديمها للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرةً إلى أن المدينة تقوم بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة الحالة الاقتصادية والاجتماعية لأسرة الشخص ذي الإعاقة، والتي تحدد بدقة من يدخل في فئة الفقراء والمساكين بسبب عدم القدرة على الكسب أو تلبية الاحتياجات الضرورية نظراً لارتفاع كلفة التعليم أو العلاج.

وأوضحت أن متوسط تكلفة تعليم وتدريب الطالب الواحد وصلت في أقل تقدير إلى 30 ألف درهم خلال العام الدراسي الواحد، وتهدف المدينة من الحملة إلى سداد الرسوم الدراسية لـ 80% من إجمالي طلاب المدينة غير المقتدرين مادياً.

وتبنت المدينة منذ تأسيسها قبل 42 عاماً، قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة في نهجها ورسالتها ورؤيتها، وحرصت على توعية أبناء المجتمع بها، داعيةً إياهم إلى مساندتها وتقديم الدعم المناسب في جميع المجالات، والمساهمة بأموال الزكاة كي تواصل تقديم خدماتها التعليمية المنسجمة مع أحدث المعايير والتوجهات.

وتوجهت الشيخة جميلة القاسمي، بالشكر الجزيل إلى الشركاء والرعاة والداعمين لحملة الزكاة، وهم على صعيد الشركاء مصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، والرعاة: هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، ومجموعة شركات جيبكا، وشركة فاست لمقاولات البناء، وشركة نازو لتجارة مواد البناء، وعلى صعيد الرعاة الإعلاميين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وشركة سايت جلوبال، وشركة رمال الدولية للدعاية والإعلان.

من جانبه، أوضح جهاد عبد القادر، المنسق العام لحملة الزكاة "زكاتكم لتعليمنا"، أنه سيتم تسلم التبرعات عن طريق التحويلات البنكية على حسابات مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية في مصرف الشارقة الإسلامي:
AE060410000011203320004 .. وبنك دبي الإسلامي AE960240007580560448601 .. ومصرف أبوظبي الإسلامي AE290500000000010260597 .. ، وعن طريق الرسائل النصية، و يمكن لجميع الراغبين التواصل عن طريق الهاتف الاتصال على الرقم: 0562160222.. ومع اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة كافة يمكن للراغبين بالمساهمة التواصل مع المدينة كي يحضر مندوبها لتسلم تبرعاتهم.
March 20, 2022 / 6:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.