جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
1993 مستفيداً من برامج مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

جميلة القاسمي: تكلفة تعليم الطالب من ذوي الإعاقة 30 ألفاً سنوياً

27 مارس 2022 / 9:10 PM
صورة بعنوان: جميلة القاسمي: تكلفة تعليم الطالب من ذوي الإعاقة 30 ألفاً سنوياً
download-img
كشفت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيسة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن 1993 شخصاً من ذوي الإعاقة، استفادوا خلال العام الدراسي الجاري، من البرامج التعليمية والتأهيلية والتدريبية للمدينة، وأن متوسط تكلفة الرسوم الدراسية للطالب الواحد يبلغ 30 ألف درهم.
الشارقة 24:

استفاد 1993 شخصاً من ذوي الإعاقة، خلال العام الدراسي 2021 ـ 2022، من البرامج التعليمية والتأهيلية والتدريبية التي تقدمها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لطلابها من مختلف الجنسيات والإعاقات، وفق أفضل وأحدث الممارسات العالمية.

ويشرف على تقديم هذه الخدمات 642 موظفاً، 52 منهم من الأشخاص ذوي الإعاقة، ورغم أن متوسط تكلفة الرسوم الدراسية للطالب الواحد في المدينة خلال العام الدراسي يبلغ 30 ألف درهم، إلا أن التكلفة الفعلية تتراوح بين الـ20 ألفاً و80 ألفاً، حسب نوع الإعاقة والخدمات التي يحتاجها.

ومع انطلاق حملة الزكاة، التي تنظمها المدينة كل عام في الشهر الفضيل، تحت شعار "زكاتكم لتعليمنا"، أكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيسة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، أن 80% من إجمالي طلاب المدينة يستفيدون من حملة الزكاة في سداد الرسوم الدراسية والتعليمية.

وبينت الشيخة جميلة، نسب موارد المدينة المالية لتغطية التكلفة التشغيلية لتقديم خدمات التعليم والتدريب والتأهيل والعلاج للأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث تسهم حكومة الشارقة بنسبة 29%، وهناك نسبة 22% من أموال الزكاة، و28% من التبرعات وإدارة الوقف، و21% من الرسوم الدراسية والأنشطة الأخرى.

وأوضحت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، أن المدينة فخورة بالإنجازات الأكاديمية لطلابها، فقد خرجت 90 طالباً في المرحلة الثانوية، حصل 12 منهم على الشهادة الجامعية، ويواصل 23 منهم دراستهم الجامعية.

ولفتت إلى أن 568 طالباً من ذوي الإعاقة دمجتهم المدينة في المدارس، وساهمت في توظيف 395 شخصاً من ذوي الإعاقة في المؤسسات الحكومية والخاصة، كما استفاد 7512 طفلاً من برنامج المسح والكشف المبكرين الذي ينظمه مركز التدخل المبكر التابع لها.

وتحدثت الشيخة جميلة، عن هدف حملة الزكاة لهذا العام وهو سداد الرسوم الدراسية لـ471 طالباً وطالبة من مستحقي أموال الزكاة، موجهة الشكر الجزيل إلى حكومة الشارقة وإلى الشركاء والرعاة والداعمين لحملة الزكاة وهم الشركاء: مصرف الشارقة الإسلامي، وبنك دبي الإسلامي، والرعاة: هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، ومجموعة شركات جيبكا، وشركة فاست لمقاولات البناء، وشركة نازو لتجارة مواد البناء، والرعاة الإعلاميون: هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وشركة سايت جلوبال، وشركة رمال الدولية للدعاية والإعلان.
March 27, 2022 / 9:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.