جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن انطلاق مؤتمر "جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة"

جميلة القاسمي: نؤسس قواعد معرفية لدعم وتمكين ذوي الإعاقة

08 مارس 2022 / 11:59 PM
صورة بعنوان: جميلة القاسمي: نؤسس قواعد معرفية لدعم وتمكين ذوي الإعاقة
download-img
انطلقت الثلاثاء أعمال المؤتمر الدولي الافتراضي "جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة"، الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالتعاون مع الجامعة الهاشمية الأردنية، يومي 8 و9 مارس الجاري.
الشارقة 24:

أكدت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، رئيسُ مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، سعي المدينةِ منذ تأسيسها عام 1979 إلى استحداث الخدمات النوعية والبرامج ذات الجودة التي تتكامل بهدف احتواء ومناصرة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، انطلاقاً من رؤيتها ورسالتها وتوجيهات رئيسها الفخري صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلسِ الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك مع انطلاقةِ أعمال المؤتمر الدولي الافتراضي "جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة"، الذي تنظمه المدينة بالتعاون مع الجامعة الهاشمية الأردنية، يومي 8 و9 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والاختصاصيين والأطباء.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية، أن هذا اللقاء العلمي الدولي يأتي تحقيقاً لرؤى وتوجهات القيادة الحكيمة لكلا البلدين الشقيقين، إذ ترتبطُ المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة بعلاقات أخوية وطيدة ومتجذرة، وشراكة استراتيجية وتتميز العلاقة بينهما بثباتها وقِدمها وبكونها مثالاً يحتذى به عربيًا وعالميًا.

وقال إن الجامعة الهاشمية سعت إلى توفير بيئة آمنة دامجة وداعمة للطلبة ذوي الإعاقة، من خلال تقديم برامج تربوية نوعية وتسهيلات بيئية لتيسير تعلمهم ودمجهم الشامل في الحياة الجامعية، وإعدادهم للحياة المهنية المستقبلية.

وضمن افتتاح المؤتمر الدولي، تحدث البروفيسور "لي سانغ – موك"، الأستاذ المشارك في كلية العلوم الأرضية والبيئية في جامعة سيؤول الوطنية، عضو الأكاديمية الكورية للعلوم والتكنولوجيا عن تجربته مع الإعاقة الشديدة، التي تسبب بها حادث جسيم قبل 15 عاماً، كما تحدث عن أهمية التكنولوجيا بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام، والأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة والمتعددة خصوصاً.

ثم تابع الحضور فيلماً قصيراً عن تجربة المدينة مع الإعاقات الشديدة والمتعددة، قدمته المناصرة الذاتية ياسمين سليمان من منتسبي المدينة، عبر واحد من التطبيقات المساندة التي تحول النصوص المكتوبة إلى منطوقة.
March 08, 2022 / 11:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.