جار التحميل...

°C,
السلوفيني بوجاتشار يتوج بلقب المرحلة

انتصار كبير لفريق الإمارات للدراجات بالمرحلة 4 من طواف الإمارات

February 23, 2022 / 11:30 PM
البطل يصل خط النهاية
أحرز السلوفيني تادي بوجاتشار، من فريق الإمارات لقب المرحلة الرابعة من طواف الإمارات، وذلك على قمة جبل جيس برأس الخيمة، ليأتي في صدارة الترتيب بعد أربعة مراحل ساعياً لتكرار الانجاز بتحقيق اللقب.
الشارقة 24:

فاز الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار، من فريق الإمارات، بالمرحلة الرابعة من طواف الإمارات 2022، على قمة جبل جيس برأس الخيمة، ليحقق انتصاراً كبيراً في النسخة الرابعة للطواف، السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، المعتمد ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ويقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي.

وجاء بوجاتشار حامل لقب النسخة الأخيرة من طواف الإمارات، في صدارة الترتيب العام للنسخة الحالية، بعد أربع مراحل، في إطار مساعيه لتسجيل فوزه الثاني على التوالي باللقب، مع تبقي ثلاثة مراحل في رأس الخيمة ودبي والعين.

وسجل بوجاتشار بطل طواف فرنسا 2020 و2021، زمناً قدره 4:49:24 ساعة لحظة الوصول إلى خط نهاية السباق، الذي امتد لمسافة 181 كيلومتراً، متقدماً عن منافسه الرئيسي، دراج إينيوس جريناديرز، البريطاني آدم ياتس، وصيف المرحلة الرابعة، والروسي ألكسندر فلاسوف من فريق بورا هانزجروهي.

وحصد بوجاتشار القميص الأحمر، برعاية الشركة العالمية القابضة، لمتصدر الطواف في نهاية المرحلة الرابعة مدينة برجيل الطبية، بإجمالي زمن قدره 14:02:34 ساعة، بفارق ثانيتين فقط عن الإيطالي فيليبو جانا، من فريق إينيوس، الذي حافظ على المركز الثاني في الترتيب العام للمرحلة الثانية على التوالي، مع تقدم فلاسوف لثالث الترتيب مبتعداً بفارق 13 ثانية عن المتصدر بوجاتشار.

أما آدم ياتس أحد أبرز المنافسين على لقب طواف الإمارات 2022، فقد تقدم من المركز العاشر إلى المركز الرابع في الترتيب العام، بفارق 15 ثانية عن الأول، وخلفه الأميركي نيلسون باوليس، وسادساً البرتغالي جواو ألميدا من فريق الإمارات.

وكانت المرحلة قد انطلقت من قلعة الفجيرة بحضور الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة، الذي أعطى شارة انطلاق المرحلة الرابعة لطواف الإمارات، كما حضرها العقيد صالح محمد عبد الله مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة الفجيرة، وتم تكريم الجهات الداعمة والمتعاونة في إمارة الفجيرة.

وتميزت نهاية المرحلة الجبلية الأولى، في طواف الإمارات بالسرعة العالية، وسلسلة الهجمات المستمرة خلال مرحلة التسلق، لمسافة 20 كيلومتراً، بمجموعة كبيرة من الدراجين في المقدمة، ولكن على الرغم من هذا التسارع، دخلت مجموعة كبيرة بشكل ملحوظ نحو المنافسة في الكيلومتر الأخير.

وكان توم دومولين دراج جامبو فيزما، على بعد ثمانية كيلومترات من المجموعة المتقدمة، وكان هو الغائب الأبرز بين المتنافسين في الصدارة، في حين فقد الفائز بالمرحلة الثالثة، السويسري ستيفان بيسيجر القدرة على اللحاق بالصدارة والاحتفاظ بالقميص الأحمر.

وخطف بوجاتشار أيضاً القميص الأبيض برعاية "نخيل" لأفضل دراج شاب في المرحلة الرابعة، فيما حافظ البلجيكي جاسبر فيليبسن دراج البيسين فينيكس على القميص الأخضر برعاية "وكالة التجارة الإيطالية" للمتصدر بالنقاط بـ 43 نقطة، والروسي ديميتري ستراكوف دراج جازبروم على القميص الأسود برعاية "طيران أبوظبي" لمتصدر مرحلة السرعة المتوسطة.

وبدأ فريق الإمارات بخطى سريعة خلال مرحلة الصعود إلى جبل جيس، وقاد المجموعة البولندي المخضرم رافال مايكا، وبذل جهداً كبيراً خلال العمل الجماعي المميز لفريق الإمارات في مرحلة الصعود، حيث كان بوجاتشار في وقت لاحق جزءاً من نخبة المقدمة المكونة من ستة دراجين، والتي تم سحبها فيما بعد من قبل آدم ياتس قبل 2.5 كم من خط النهاية، ولكن جواو الميدا زميل بوجاتشار تولى زمام الأمور في المجموعة الأمامية، ليدخل بوجاتشار الـ 200 متر الأخير بسرعة فائقة متغلباً على ياتس وفلاسوف على خط النهاية.

February 23, 2022 / 11:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.