جار التحميل...

°C,
استعرضت لهم بيئتها التعليمية المتطورة

الجامعة القاسمية تنظم حفل استقبال للطلبة الجدد

February 16, 2022 / 8:41 AM
استقبلت الجامعة القاسمية طلبتها الجدد لفصل الربيع للعام الجامعي 2021-2022م، بحفل نظمته عمادة شؤون الطلبة على مسرح الجامعة، واستعرضت لهم خلاله الإمكانات والبيئة التعليمية المتطورة المتاحة في الجامعة، التي تؤهل الطالب لاكتساب المعارف والخبرات طوال فترة الدراسة.
الشارقة 24:

في إطار أنشطة عمادة شؤون الطلبة في الجامعة القاسمية، نظمت العمادة حفل استقبال الطلبة الجدد لفصل الربيع للعام الجامعي 2021-2022م على مسرح الجامعة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة للوقاية من فيروس "كوفيد-19"، في ظل العودة الكاملة للدراسة إلى أروقة الجامعة.

وافتتحَ الحفلُ بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، والأستاذ الدكتور حسن الملخ القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديميّة، والأستاذة أحلام بن جرش مساعد المدير لشؤون الطالبات، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير الجامعة كلمة رحب فيها بالطلبة الجدد وبارك لهم التحاقهم بالجامعة في كلياتها الخمس، وحثهم على إخلاص النية في طلب العلم والاجتهاد.

واستعرض الإمكانات والبيئة التعليمية المتطورة المتاحة في الجامعة، التي تؤهل الطالب لاكتساب المعارف والخبرات طوال فترة الدراسة، وما يتوافر من قاعات علمية ومكتبات ومرافق تعليمية ورياضية، وسكن داخلي يعكس مدى الدعم والرعاية التي يقدمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وسعي الجامعة لاستقطاب الطلبة من جميع دول العالم.

ثم تواصلت فقرات الحفل، وعُرِضَتْ مادة فيلميه تعريفية عن الجامعة، وأنشطة عمادة شؤون الطلبة وبرامجها التي تستهدف الطالب، وما تنهض به لتوفير بيئة حاضنة للمواهب في الجامعة.

بعدها ألقى الأستاذ الدكتور سليمان سالم الصرايرة، عميد شؤون الطلبة؛ كلمة جدد فيها الترحيب بالطلبة الجدد الدارسين في كليات الجامعة، داعياً إياهم إلى الاستفادة من خبرات الأساتذة والمرافق التعليمية، وعرّفهم بكيفية المشاركة بالأنشطة والمراكز المتاحة لتنمية المواهب، مقدماً لهم النصح باستغلال أوقاتهم في الاجتهاد العلمي لنيل أعلى الدرجات، والعودة إلى أوطانهم للمساهمة في تنميتها وحثَّهم على الاطلاع على اللوائح المعمول بها في الجامعة.

وتوالت الفقرات التي تضمنت تنوعاً عبّر عن الترحيب بالطلبة الجدد، ومنها فقرة الإنشاد قدمها المنشد فادي الشوم من دولة لبنان، وفقرة الشعر من تأليف طالبة مستجدة بمناسبة مرور 50 عاماً على تولي صاحب السمو حاكم الشارقة مقاليد الحكم في الإمارة، وقام مجلس السعادة الطلابي بالترحيب بجميع الطلبة الجدد، وذلك من خلال كلمة ترحيبية ألقاها أحد أعضاء المجلس لتعريف الطلبة بالمقر الجديد للمجلس الذي تم افتتاحه حديثاً، وفي ختام برنامج الحفل وُجِّهَتْ دعوةٌ لجميع الطلبة للتوجه بالتسجيل في الأنشطة الطلابية والتعرف على خدمات عمادة شؤون الطلبة المختلفة.
 
February 16, 2022 / 8:41 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.