جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لإحياء عادة التزاور بين الجيران

مجلس ضاحية الرحمانية بالشارقة يطلق مبادرة "خطار"

10 فبراير 2022 / 10:11 AM
صورة بعنوان: مجلس ضاحية الرحمانية بالشارقة يطلق مبادرة "خطار"
download-img
أطلق مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، مبادرة "خطار"، بهدف تعزيز التواصل بين أهالي الضاحية، من خلال إحياء عادة التزاور التقليدي بين الجيران، وهي أحد أجمل العادات الشعبية الموروثة.
الشارقة 24:

في إطار حرصه على إحياء العادات الشعبية الموروثة، وتعزيز التواصل بين سكّان المنطقة الواحدة، أطلق مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، مبادرة "خطار".

وتجسد هذه المبادرة المجتمعية الجديدة؛ رؤية نوعية من أجل العمل على إعادة إحياء عادة التزاور التقليدي، في ظل سيطرة متغيرات الحياة العصرية وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي أضعفت التزاور بين الأسر.

وتعمل المبادرة على قيام أعضاء مجلس ضاحية الرحمانية بزيارات إلى مجالس مختارة للأهالي بمشاركة الجيران، لتحقيق التعارف المتبادل عن قرب بين المجلس وسكان الضاحية، بهدف تلمس حاجاتهم والتعرف على اهتماماتهم، ومتابعة ملاحظاتهم المرتبطة بمصلحة الضاحية بشكل عام.

وترجمة لهذه المبادرة؛ قام مجلس ضاحية الرحمانية بزيارة لمنزل المواطن سعيد عبد الله جابر النعيمي، في منطقة شغرافة 2 التابعة لمجلس ضاحية الرحمانية، وبحضور سعادة أحمد المطروشي رئيس المجلس، وسعادة ماجد الشامسي نائب الرئيس، وعدد من أعضاء المجلس.

وأوضح المطروشي أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز الروابط الاجتماعية، وإشاعة الثقة المتبادلة والتعاضد بين أبناء الحي الواحد، بما يسهم في تعزيز في أجواء التراحم والمودة والألفة بين القاطنين، وتحصين النشء ضد السلوكيات الشاذة والظواهر السلبية الدخيلة على مجتمعنا المحلي؛ بما يحفظ لحمته وهويته الحضارية. 

كما وأعرب سعادة ماجد الشامسي نائب رئيس مجلس ضاحية الرحمانية عن شكره وامتنانه للجار سعيد النعيمي على استضافته لهذه المبادرة، التي ستشمل كافة مناطق ضاحية الرحمانية، موضحاً أنه سيتم عمل زيارات خارجية للتعريف بمهام وأدوار المجلس والتعرف إلى احتياجات الأهالي عن قرب.

بدوره أشاد المواطن سعيد النعيمي بهذه المبادرة التي أعادت ذكريات موروثنا المحلي الأصيل، النابع من تعاليم ديننا الحنيف، الذي أوصى خيراً بالجار، ونظراً لما أحدثته وسائل التواصل الاجتماعي الحديث من تباعد جسدي بين الناس.
February 10, 2022 / 10:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.