جار التحميل...

°C,
تُباع القطعة بنحو 29 دولاراً

بإتقان..سوري يبدع تحفاً فنية للزينة مستوحاة من معالم تراثية ببلاده

January 13, 2022 / 12:21 PM
بإتقان دقيق ومدهش، يصنع مصمم سوري مجموعة من الإكسسوارات المنحوتة المستوحاة من التراث السوري وخاصة المعالم الدمشقية الشهيرة، مثل الجامع الأموي، مستغلاً قدرته على استخدام أشياء غير مزينة في إبداع أدوات زينة أو إكسسوارات.
الشارقة 24 - رويترز:

يصنع مصمم سوري مجموعة من الإكسسوارات المنحوتة المستوحاة من التراث السوري وخاصة المعالم الدمشقية الشهيرة، مثل الجامع الأموي، مستغلاً قدرته على استخدام أشياء غير مزينة في إبداع أدوات زينة أو إكسسوارات.

وهذه المجموعة من الإكسسوارات المنحوتة المستوحاة من التراث السوري وخاصة المعالم الدمشقية الشهيرة صنعها المصمم السوري المخضرم مجدي الكزبري.

والكزبري، البالغ من العمر 75 عاماً، لديه القدرة على استخدام أشياء غير مزينة في إبداع أدوات زينة أو إكسسوارات.

واضطر الفنان، وهو أصلاً مهندس معماري، إلى ترك وظيفته حين تلقت الصناعة ضربة موجعة خلال الحرب، واضطر للجوء إلى لبنان حيث عانى كلاجئ هناك.

لكنه أفاد أإنه عاد إلى سوريا في عام 2014 وحقق شغفه الذي بدأ منذ أن كان عمره 12 عاماً فقط.

وتعد إكسسوارات الكزبري إعادة تخيل لأماكن شهيرة مختلفة في سوريا منها الجامع الأموي والأزقة القديمة وغيرها.

وتُباع القطعة من منتجات الكزبري بنحو 100 ألف ليرة سورية (29 دولاراً)، وهو سعر عالٍ نسبياً في السوق السورية، لكنه يرى أن انتشار هذا النوع من الفنون أهم من الربح المادي .

ورغم ارتفاع أسعار القطع الفنية التي يصممها الكزبري، فإن الإقبال على شرائها آخذ في الازدياد لا سيما مع تسويق منتجاته على وسائل التواصل الاجتماعي.
January 13, 2022 / 12:21 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.