جار التحميل...

°C,
تأمل بإطلاقه في 2022

فتاة مكسيكية تبتكر تطبيقاً لمساعدة أختها الصماء على التواصل

January 05, 2022 / 11:23 PM
استوحت فتاة مكسيكية من شقيقتها المصابة بالصمم، فكرة تطوير تطبيق يساعد الصم وضعاف السمع المكسيكيين على التواصل بسهولة مع الآخرين، وتأمل في إطلاق هذا التطبيق هذا العام.
الشارقة 24 – رويترز:

تطبيق يساعد الصم وضعاف السمع المكسيكيين على التواصل بسهولة مع الآخرين، استوحت فكرته طالبة العلوم المتفوقة إستريلا سالازار البالغة من العمر 17 عاماً من شقيقتها الكبرى بيرلا، التي وُلدت بخلل نادر يؤثر على القدرة على الحركة والسمع.

وأُجريت لبيرلا البالغة من العمر 25 عاماً أكثر من عشر جراحات تبعتها سنوات من العلاج الطبيعي، وأخطرتها مدرسة للغة الإشارة، أنها لن تتمكن من تعلم الإشارة بسبب حالتها.

وقالت إستريلا إنها سألت نفسها بعد ما شاهدته من تمييز ضد بيرلا "ما الذي سأفعله لمساعدة أختي؟"، وهو ما دفعها للبدء في ابتكار تطبيق لتوصيل المتحدثين بلغة الإشارة المكسيكيين بمستخدمين لديهم القدرة على السمع، مما يسمح للناس بالتنقل بين لغة الإشارة، والكتابة والرسائل الصوتية أو العكس.

وشكلت إستريلا مجموعة من حوالي 90 مشاركاً بينهم ناطقون باللغة المحلية، ومترجمون لتطوير التطبيق الذي تأمل في إطلاقه هذا العام، وفي الشهور الأخيرة بدأت الأسرة تتعلم لغة الإشارة مع تحسن قدرة بيرلا على الحركة.

ونشأت إستريلا في بلدة للطبقة العاملة قرب مكسيكو سيتي، وكان تفوقها الدراسي سبباً في تخرجها من المدرسة الثانوية قبل ثلاثة أعوام من زملائها، كما تقول والدتها.

ويقدر عدد الصم وضعاف السمع في المكسيك بحوالي 4.6 مليون فرد وفقاً لجهاز الإحصاء المكسيكي.
January 05, 2022 / 11:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.