جار التحميل...

°C,
خلال ورشة أقيمت بعنوان الإيقاع المنتظم

طالبات القاسمية يقدمن أعمالاً فنية رائعة بمهرجان الفنون الإسلامية

January 04, 2022 / 12:48 PM
قدمت طالبات الجامعة القاسمية أعمالاً فنية رائعةضمن مشاركتهن في مهرجان الشارقة الدولي للفنون الإسلامية، من خلال ورشة أُقيمت بعنوان "الإيقاع المنتظم"، حيث استفدن من محاورها في صقل قدراتهن الفنية.
الشارقة 24:

شاركت طالبات الجامعة القاسمية بورشة استفدن من محاورها في صقل قدراتهن الفنية والتي أقيمت بعنوان (الإيقاع المنتظم) وذلك ضمن فعاليات مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة.

يُعد مهرجان الشارقة الدولي للفنون الإسلامية أحد أبرز المهرجانات الدولية المتخصصة، التي تلقي الضوء على ما تنطوي عليه الفنون الإسلامية من قدرة على مواكبة العصر، ما يعكس حيوية هذه الفنون وعمقها التعبيري كلغة فنية عالمية. 

وتأتى الدورة الـ 24 تحت شعار «تدرجات»، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة وباستضافة 151 فعالية، و284 عملاً فنياً، لـ63 فناناً وفنانة، من 27 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وتلقت مجموعة من 17طالبة تدريباً في تلك الورشة التي قدمتها الفنانة الإماراتية الدكتورة نجاة مكي وجاءت في إطار حرص الجامعة على تعزيز التواصل مع مختلف الفعاليات المنظمة في إمارة الشارقة وإتاحة الاستفادة منها للطلبة بما ينعكس على تطور مهاراتهم.

ومكنت عمادة شؤون الطلبة الطالبات من التفاعل مع المهرجان من خلال الحضور والمشاركة في إطار تنسيق مجالات التعاون مع دائرة الثقافة بحكومة الشارقة وتأكيد الجامعة القاسمية على أهمية إكساب طلبتها الثقافة الفنية والتواصل المجتمعي مع مراكز الإبداع داخل الدولة.

وبعد ذلك زارت الطالبات المعارض الفنية بساحة الخطاطين، وتعرفن على ما بها من أعمال وتصميمات وأشادت الطالبات بمستوى استفادتهن من الاطلاع على مختلف الفنون الإسلامية المميزة التي تخاطب الوعي الإنساني والقيم الجمالية.
 
January 04, 2022 / 12:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.