جار التحميل...

°C,
لتطوير واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار

جامعة الشارقة تتعاقد مع أكبر مؤسسة أوروبية في البحوث التطبيقية

December 20, 2021 / 11:03 AM
أثناء توقيع الاتفاقية
تعاقدت جامعة الشارقة مع «فراونهوفر» وهي أكبر مؤسسة تعمل في مجال البحوث التطبيقية في أوروبا، وتهدف بنود العقد إلى تقديم الاستشارات والخدمات في إدارة البحوث والتطوير وإدارة الابتكار، لتعزيز فعاليات وأنشطة واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار.
الشارقة 24:

بهدف تعزيز فعاليات وأنشطة واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار؛ وقعت جامعة الشارقة و«فراونهوفر» وهي أكبر مؤسسة تعمل في مجال البحوث التطبيقية في أوروبا؛ تعاقداً تقديم الاستشارات والخدمات في إدارة البحوث والتطوير وإدارة الابتكار.

وقع العقد من طرف الجامعة مديرها سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، ومن طرف فراونهوفر وقعه الأستاذ الدكتور هولجر كوول. وتهدف بنود هذا العقد إلى الاستشارات للجامعة في مجال التطوير الإداري والتقني لكافة الجوانب ذات الصلة بتطوير واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار. 

استهل سعادة مدير الجامعة مراسم توقيع العقد، بالتأكيد على أن جامعة الشارقة أصبحت تتبوأ مكانة مرموقة على المستوى المحلي والعالمي، حيث أنها أثبتت تقدمها في شتى المجالات البحثية والعلمية، وتقوم بنشر أبحاثها العلمية الرصينة في المجلات العلمية الموثوقة ضمن قواعد البيانات العالمية.

وأشار مدير الجامعة إلى أن واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار (SOTI) وهي "هيئة منطقة حرة" مملوكة بالكامل لجامعة الشارقة، ستصبح قلب البحث والتطوير، والعمل على إنتاج الابتكارات التكنولوجية، وتطوير المشاريع الاقتصادية القائمة على المعرفة، وإقامة شراكات مع الجامعات والمؤسسات والقطاعات الأخرى ذات الصلة.

حيث تمزج هذه الرؤية الفريدة بين البحث والابتكار في جامعة الشارقة، جنبًا إلى جنب مع ريادة الأعمال والموارد التكنولوجية، لتخليق تجربة تعليمية وبحثية فريدة من نوعها إلى جانب تحفيز الأعمال التجارية الجديدة.

وذلك من خلال العمل على تشجيع ودعم إنشاء واحتضان الشركات المبتكرة ذات التوجه العلمي والتكنولوجي، وتعزيز البحوث التطبيقية، وإنشاء علاقات رباعية الروابط بتوفير بيئة فريدة للحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعة والمجتمع للتفاعل مع الباحثين والوصول إلى مرافق الجامعة والواحة بالإضافة إلى نقل المعارف وبراءات الاختراع ونقل التكنولوجيا ومهارات الأعمال بين الجامعة والصناعة ودعم الشارقة في أن تصبح حاضنة إقليمية لريادة الأعمال ولاسيما ما المرتبطة منها بالتعليم والابتكار العلمي والتقني، ومنصة عالمية ملهمة في مجال ممارسات الاقتصاد المعرفي والإبداعي.

من جانبه أشار المهندس عمر خلفان حريمل الشامسي المدير التنفيذي لواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، إلى أن الواحة تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مجال الابتكار والبحث العلمي التطبيقي الذي يساهم في جودة الحياة والاستدامة. وتأكيداً على دور جامعة الشارقة الريادي في تنمية وتطوير المجتمع المحلي والإقليمي. حيث أننا نعمل على الاستفادة من رؤية 2071 لدولة الإمارات العربية المتحدة والاستراتيجيات المرتبطة بجامعة الشارقة والاستراتيجيات المرتبطة بخطة 2030 للأمم المتحدة.

لتكون واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار بطبيعتها كهيئة منطقة حرة هي حلقة الوصل للشراكات التعاونية بين الحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعة والمجتمع، من خلال بيئة المنطقة الحرة المتعددة المزايا والمجالات بما يخدم الطموحات في تعزيز وتطوير الابتكار والاستدامة والاستثمار في الواحة. وبذلك ستسهم واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار في جعل الرؤية البحثية تطبيقاً واقعياً يخدم المجتمع.

حضر حفل التوقيع من طرف جامعة الشارقة كل من الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والدكتور غوردون هاندكي نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ عيسى أحمد الشامسي مدير إدارة المشتريات وسلسلة التوريد، والدكتور ديفيد كارتر مدير إدارة الاستراتيجية.
 
December 20, 2021 / 11:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.