جار التحميل...

°C,
بحضور عدد من مسؤولي وزارة التعليم العالي الماليزية..

جامعة الشارقة تستقبل وفدين لعدد من الجامعات الماليزية

December 19, 2021 / 1:05 PM
استضافت جامعة الشارقة، على مدى يومين منفصلين، وفدين من ماليزيا، بهدف بحث سبل التعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات العلمية الماليزية.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، على مدى يومين منفصلين، وفدين من ماليزيا، بهدف بحث سبل التعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات العلمية الماليزية.

وضم الوفدان كلاً من الأستاذ الدكتور حسيني عمر، مدير عام التعليم العالي بوزارة التعليم العالي الماليزية، والسيد أحمد رزلي بن عبد الرحيم، قنصل التربية والتعليم بالقنصلية العامة الماليزية في دبي، والسيدة نور عزة عمر، وكيل وزارة العلاقات الدولية بوزارة التعليم العالي، والسيد أحمد دار الأكمل بن محمد علي، نائب قنصل التربية والتعليم بالقنصلية العامة الماليزية في دبي.

وخلال اللقاء، رحب مدير الجامعة بالوفد، مؤكداً أن الجامعة لديها تعاون قوي بالفعل مع عدد من الجامعات الماليزية في مجالات البحث العلمي المشترك، وأنه يتطلع إلى أن تسفر هذه الاجتماعات إلى زيادة وتعزيز التعاون مع الجامعات الماليزية المختلفة.

كما أكد مدير جامعة الشارقة، أن الجامعة تعمل دائماً على مد جسور التعاون مع المؤسسات الأكاديمية في كثير من دول العالم، بهدف العمل المشترك لخدمة البشرية من خلال البحث العلمي التطبيقي الهادف لخدمة وتنمية المجتمعات، وتطرق إلى الإنجازات النوعية التي حققتها جامعة الشارقة والتي تؤكدها المكانة التي وصلت إليها الجامعة، طبقاً لأحدث التصنيفات العالمية والتي صدرت مؤخراً، مشيراً إلى أن الجامعة صنفت مؤخراً ضمن أفضل 450 جامعة على مستوى العالم، طبقاً لتقييم مؤسسة التايمز للتعليم العالي الدولية لعام 2022، والأولى على مستوى الدولة في مجال علوم الحاسوب وعلاقتها بالتخصصات الأخرى. 

وأعرب الأستاذ الدكتور حسيني عمر، مدير عام التعليم العالي بوزارة التعليم العالي الماليزية، عن سعادته بزيارة جامعة الشارقة، ثم قدم نبذة عن الجامعات الماليزية وتصنيفها الدولي، وأثنى على السمعة التي وصفها بالجيدة لجامعة الشارقة وجودة التعليم لديها، والذي أوضح بأن ذلك يتأكد من مستوى الطلبة الماليزيين الدراسين في جامعة الشارقة، ثم قدم دعوة لمدير الجامعة والعاملين بها لزيارة جناح دولة ماليزيا في "إكسبو 2020 دبي".

من جانبها، أكدت السيدة نور عزه عمر، وكيل وزارة العلاقات الدولية بوزارة التعليم العالي الماليزية، أن الجامعات الماليزية تتطلع إلى مزيد من التعاون مع جامعة الشارقة نظراً لسمعتها الهامة على المستوى المحلي والدولي، إلى جانب صعودها المستمر في التصنيفات الدولية.

وأضافت أنه خلال زيارة الجامعة في اليوم الثاني حضر مسؤولي برنامج (AIMS) وهو برنامج للتبادل الطلابي مكون من مجموعة من دول جنوب شرق آسيا، ولذلك أعربت عن تطلعها مستقبلاً للتعاون في مجال التبادل الطلابي، كما أكدت سعادتها بتوقيع عدد من الاتفاقيات بين جامعة الشارقة وجامعات إندونيسية بمقر جناح دولة إندونيسيا في معرض إكسبو دبي 2020.
December 19, 2021 / 1:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.