جار التحميل...

°C,
تشمل الموضوعات التي تخدم المجتمع المحلي

تعاون بين جامعة الشارقة ومركز بحوث الشرطة في مجالات البحث العلمي

16 نوفمبر 2021 / 10:49 AM
بحث الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، مع وفد من مركز بحوث الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، برئاسة العميد الدكتور خالد حمد الحمادي، مدير عام المركز، أطر تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي، من خلال طرح وتقديم مجموعة من الموضوعات والأفكار المجتمعية.
الشارقة 24:

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وفداً من مركز بحوث الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، برئاسة العميد الدكتور خالد حمد الحمادي، مدير عام المركز.

وتم خلال اللقاء مناقشة أطر وتعزيز التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي، من خلال طرح وتقديم مجموعة من الموضوعات والأفكار المجتمعية التي من شأنها أن تساهم في خدمة المجتمع المحلي.

وفي بداية اللقاء، رحب مدير بالجامعة بالوفد الزائر، مشيداً بالتعاون المستمر بين جامعة الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة في العديد من المجالات والمناسبات المختلفة، التي تساهم بدورها في خدمة طلبة الجامعة والمجتمع المحلي. 

وأضاف النعيمي، أن جامعة الشارقة والتي أصبحت الآن تحظى بمكانة محلية وإقليمية ودولية مرموقة، وبصفة خاصة في مجال البحث العلمي التطبيقي الذي يساهم في خدمة المجتمع، ويقدم أفضل الحلول والممارسات العلمية لمعظم القضايا المطروحة سواء أكانت اقتصادية أو علمية أو طبية أو اجتماعية وأمنية، وذلك من خلال مساهمة المعاهد والمراكز البحثية بجامعة الشارقة، التي يعمل بها فرق بحثية متخصصة، وتتنوع تخصصاتها بحيث تشمل مختلف الجوانب الأكاديمية.

كما أضاف بأن جامعة الشارقة ومن خلال بحوث الماجستير والدكتوراه التي يجريها طلبة الدراسات العليا تهتم بتناول ودراسة القضايا والموضوعات الواقعية، ويطرحها الباحثون من خلال عملهم في الدوائر والهيئات والمؤسسات المختلفة التي يعملون بها.

وأكد مدير الجامعة أن كل تلك الأفكار والموضوعات التي اقترحها المركز خلال هذا الاجتماع ستتم مناقشتها وبلورتها في خطة بحثية شاملة وإدراجها ضمن الموضوعات البحثية لطلبة الدراسات العليا والمعاهد البحثية بالجامعة.

من جانبه، قدّم مدير مركز بحوث الشرطة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عرضاً تعريفياً تناول خلاله رؤية المركز ورسالته ومهمته العلمية والبحثية التي تتعلق بدراسة كافة الظواهر والقضايا الأمنية والمجتمعية التي يتم رصدها من خلال مجموعة من المصادر البحثية، وتُساهم في اتخاذ القرارات المناسبة لمواجهة تلك الظواهر ومنع وقوعها بالإضافة إلى الدور التوعوي الذي يقوم به المركز للتوعية في تلك القضايا وآثارها المجتمعية.

وأضاف الحمادي أنه ومن خلال جهود المركز المختلفة قد تم تحديد ورصد عدد من الأفكار والموضوعات البحثية، والتي تحقق تأثيرات إيجابية على أمن واستقرار المجتمع، وترتبط مع استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيتها 2021، ليتم عرضها على الفرق البحثية بالجامعة.

حضر الاجتماع الأستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور فاكر الغرايبة، مدير معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية.

ومن مركز بحوث الشرطة، حضر كل من المقدم عبد الله محمد المليح، رئيس قسم البحث العلمي، والنقيب سلطان عبد الله بن ساحوه، مدير فرع الدعم العلمي، والنقيب على محمد بن هندي، مدير فرع البحث العلمي. 
November 16, 2021 / 10:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.