جار التحميل...

°C,
تتناول التوجيه القرآني في اتباع هديه

الجامعة القاسمية تنظم ندوة عن السيرة النبوية العطرة

October 20, 2021 / 11:12 AM
ناقشت الجامعة القاسمية، صباح الثلاثاء، ضمن ندوة بعنوان "سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم دروس وعبر"، محاور التوجيه القرآني في اتباع هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم واتخاذ القيم من سيرته العطرة.
الشارقة 24:

نظمت الجامعة القاسمية صباح الثلاثاء، ندوة بعنوان "سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم دروس وعبر"، تناولت من خلال محاورها التوجيه القرآني في اتباع هدي المصطفى صلى الله عليه وسلم واتخاذ القيم من سيرته العطرة.

وأبرزت الندوة مختلف الجوانب المهمة من سيرة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وركزت على عدد من المواعظ والعبر التي تنير سبيل الإنسانية، وتُعين المسلم على تزكية نفسه والارتقاء بها، من خلال تربية الأجيال على القيم النبيلة وتنشئتهم على الفضيلة وروح المواطنة الصالحة.

واستضافت الندوة كلاً من الدكتور البانى الإدريسي، الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتور أحمد الزبير، الأستاذ المساعد بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وأدار الندوة الأستاذ الدكتور عبد الكريم عثمان، القائم بأعمال عميد كلية القرآن الكريم، وبحضور عدد من أعضاء الهيئتين: الأكاديمية والإدارية والطلبة.

وفي بداية الندوة، أكد الأستاذ الدكتور عبد الكريم عثمان، القائم بأعمال عميد كلية القرآن الكريم، أهمية ما درجت عليه الجامعة القاسمية سنوياً من إقامة الندوات والمحاضرات والفعاليات التي تقدم لطلبة الجامعة خارج الصف وتناولها لعدد من الموضوعات التي تفيد الطالب، لاسيما ما يتصل بسيرة الرسول - عليه الصلاة والسلام- وإحياء المناسبات التي تشكل محطة مهمة ومساحة للطلبة لفهم صحيح ديننا الإسلامي السمح.

وأشار إلى أن التوجيه القرآني تناول سيرة المصطفى- عليه الصلاة والسلام- وهديه، كونه مدخل الإيمان وسبيل هداية الناس، ففي سيرته بيان لمعاني الشريعة السمحة التي يقام عليه الدين الإسلامي.

وتحدث بعدها الدكتور البانى الإدريسي، الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، في محور تناول فترة شباب الرسول- صلى الله عليه وسلم- وحياته في تلك الفترة، وكيف يتمثل الشباب القدوة من حياة خاتم المرسلين نبينا محمد عليه الصلاة والسلام.

كما تحدث الدكتور أحمد الزبير، الأستاذ المساعد بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، في كلمته عن صفات النبي عليه الصلاة والسلام الخَلقية والخُلقية، متطرقاً إلى الجوانب التربوية في سيرته العطرة.
October 20, 2021 / 11:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.