جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة باحثين من مختلف دول العالم

جامعة الشارقة تنظم "المؤتمر الدولي للمياه والطاقة" من 25-28 أكتوبر

13 أكتوبر 2021 / 12:28 PM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تنظم "المؤتمر الدولي للمياه والطاقة" من 25-28 أكتوبر
download-img
تعقد كلية الهندسة، بجامعة الشارقة مؤتمرها العلمي الدولي الأول حول المياه والطاقة وتغير المناخ "WECC"، خلال الفترة من 25 إلى 28 من شهر أكتوبر 2021م الحالي، بمشاركة باحثين من مختلف دول العالم.
الشارقة 24:

تُنظم كلية الهندسة، بجامعة الشارقة مؤتمرها العلمي الدولي الأول حول المياه والطاقة وتغير المناخ "WECC"، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 28 من شهر أكتوبر 2021م الحالي، حيث استقبلت اللجنة التنظيمية للمؤتمر أكثر من 100 ورقة بحثية عبر باحثين من مختلف دول العالم.

وتناولت الأوراق البحثية المقدمة العديد من الموضوعات المهمة، ومنها: الأساليب والتكنولوجيات المتطورة حول تنقية وتحلية المياه، وتنقية المياه وإنتاج الطاقة الحيوية، وكما تضمنت الأوراق البحثية أيضاً عرضاً لأخر المستجدات حول استخدام الطاقة المستدامة والمتجددة، مثل: تطوير الألواح المستخدمة لإنتاج الطاقة الشمسية لزيادة كفائتها لإنتاج الطاقة، وعرضاً لتكنولوجيات حديثة لتوليد الطاقة من الرياح مختلفة عن الأشكال التقليدية. 

كما تقدم عدد من الباحثين الإيطاليين بأوراق بحث حول تحويل الطاقة الحرارية المتولدة من صناعات مختلفة مثل صناعات الحديد الصلب والألمنيوم لطاقة كهربائية، في حين سيشارك عدد من الباحثين البريطانيين بأوراق بحث حول تخفيض الإستهلاك الكهربائي وذلك عن طريق إبتكار تكنولوجيات حديثة لإستخدامات التكييف والتدفئة.

كما وسيتناول المؤتمر أيضاً ضمن محاوره العلمية موضوع التغيرات المناخية، فقد ناقشت عدد من الأوراق البحثية أفضل السبل لتخفيض الإنبعاثات الغازية، وكذلك كيف يمكن تخفيض البصمة الكربونية.

هذا وسيتضيف المؤتمر عدد من الأسماء المتخصصة في مجالات المياه، الطاقة والتغير المناخي لإلقاء كلمات رئيسية ضمن فعاليات المؤتمر، بالإضافة للعديد من الشركات والمؤسسات المحلية لإطلاع الباحثين المشاركين من كافة أنحاء العالم لما توصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم بهذا المجال.
 
October 13, 2021 / 12:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.