جار التحميل...

°C,
حسب لجنة الحالات الطارئة

محافظة مسقط العُمانية تشهد غزارة في كمية الأمطار

October 03, 2021 / 11:25 AM
تشهد محافظة مسقط في سلطنة عمان حالياً هطول أمطار غزيرة متباينة الغزارة، فيما يستمر شدة الإعصار "شاهين" حتى وقت متأخر من الليل، وفقاً للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.
الشارقة – أونا:

أكدت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة أن محافظة مسقط تشهد حالياً هطول أمطار غزيرة متفاوتة الغزارة، وأن شدة الإعصار "شاهين" تستمر حتى وقت متأخر من الليل.

وأوضح الرائد محمد بن سلام الهشامي، أن سرعة الرياح تقدر بـ 135 كيلو متراً في الساعة، كما تشهد الحالة تدفق سحب ركامية تؤدي إلى حدوث غزارة في كمية الأمطار مما تسبب في جريان العديد من الأودية في مختلف ولايات محافظة مسقط.

وأشار إلى أن المناطق المنخفضة التي تقع على الشريط الساحلي لمحافظة مسقط وهي: القرم والعذيبة والغبرة وكذلك السيب المحاذية للشريط الساحلي تشهد ارتفاعاً في منسوب المياه بفعل الأمواج الممتدة وهذا من الممكن أن يزيد في قادم الوقت في ارتفاع منسوب المياه ودخول المياه إلى المنازل.

وأفاد الهشامي، بأن الأضرار التي تم رصدها دخول المياه إلى المنازل كما تمت عملية إخلاء لبعض الأشخاص من المنازل وخاصة من منطقة الزاهية في ولاية مطرح، كما أن هناك مناشدات لبعض المواطنين بإخراجهم من المنزل، مؤكداً على أهمية المبادرة من قبل المواطنين بالخروج من المنازل والتوجه إلى أماكن الإيواء خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن ازدياد الحالة في قادم الوقت تسبب صعوبة في عملية إخراج المواطنين نتيجة ازدياد سوء الحالة متوقعاً ازدياداً في كمية الأمطار وجريان الأودية وارتفاع موج البحر ومنسوب المد إلى الأعماق وبالتالي ارتفاع في منسوب غمر المياه في المنازل.

ونوه الهشامي، إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج، مشيراً إلى أنه تم رصد عدد من البلاغات حول انجراف المركبات واحتجاز الأشخاص داخل المركبات في محافظة مسقط وتم التعامل معها من قبل فرق هيئة الدفاع المدني وتشكيلات الشرطة المختلفة.
October 03, 2021 / 11:25 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.