جار التحميل...

°C,
لجان إدارة الحالات الطارئة تعقد اجتماعات على مستوى رفيع

عُمان تستعد لـ"شاهين" بإجازة رسمية واستنفار في الأجهزة المختصة

October 02, 2021 / 3:36 PM
خريطة توضح المسار المتوقع للحالة المدارية "شاهين"
قررت السلطات المختصة بسلطنة عُمان، منح إجازة رسمية، غداً وبعد غدٍ، للموظفين في القطاعين العام والخاص، وبحثت تطورات الحالة المدارية المرتقبة "شاهين"، وتأثيراتها على أراضي السلطنة، ومدى جاهزية القطاعات الأساسية، وآلية التعامل الأمثل لتخفيف آثارها.
الشارقة 24 – أونا:

أعلنت السلطات المختصة في سلطنة عُمان، اليوم السبت، أن نظراً للأنواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة، والتنسيق الذي تم مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وحرصاً على سلامة العاملين في القطاعين العام والخاص، تقرر أن يكون غداً الأحد وبعد غد الاثنين، إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص عدا محافظتي ظفار والوسطى.

وأضافت أنه يجوز لأصحاب الأعمال، بالنسبة للعاملين في منشآت القطاع الخاص تشغيلهم في الأيام المشار إليها، إذا اقتضت الضرورة العمل، خلال هذه الإجازة، مع مراعاة التقيد بالاحترازات اللازمة واشتراطات الصحة والسلامة المهنية، على أن يتم تعويضهم عن تلك الفترة.

وكان المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة في السلطنة، قد عقدت اجتماعاً، برئاسة اللواء عبد الله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات نائب رئيس اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في سلطنة عُمان، بحضور منسقي القطاعات.

واستعرض الاجتماع، تطورات الحالة المدارية المرتقبة، وتأثيراتها على أراضي السلطنة ومدى جاهزية القطاعات الأساسية، وآلية التعامل الأمثل لتخفيف آثار الأنواء المناخية، خلال الأيام المقبلة.

وحول استعدادات القطاعات الأساسية، صرّح حمود بن محمد المنذري منسق قطاع الإيواء والإغاثة في السلطنة، أن القطاع سخّر كافة الإمكانات المتاحة لاستقبال المواطنين والمقيمين في المناطق المتوقع تأثرها بالحالة المدارية، وأشار إلى أنه سيتم تفعيل مراكز الإيواء، مساء اليوم، بمحافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة وفق القوائم التي ستُنشر عبر المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة.

وأوضح الدكتور راشد بن حمد البادي منسق قطاع الصحة، أن الوزارة والمديريات التابعة لها في المحافظات تعمل وفق المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وأنها على استعداد تام للتعامل مع أي حالات طارئة تنشأ جراء التأثيرات المتوقعة من الحالة المدارية.

وفيما يتعلق بقطاع البحث والإنقاذ، أشار الرائد مهندس محمد بن حمود المحمودي منسق القطاع، إلى أن فرق البحث والإنقاذ ستكون منتشرة في المحافظات المتوقع تأثيرها، وستقوم هذه الفرق بعمليات البحث والإنقاذ في حال وجود أية حالات تستدعي ذلك.

وعلى صعيد قطاع الخدمات الأساسية، أوضح عبد الله بن مبارك الهاشمي، إن كافة الخدمات الأساسية ستكون متاحة للتخفيف من تأثيرات الحالة المدارية، وأن الفرق الميدانية ستراقب الوضع العام وستقوم برفد الخدمات كافة بما يلزم خلال فترة تأثر السلطنة.

كما عقدت اللجان الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظات عدة، اجتماعات، لبحث تفعيل الخطة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة للتعامل مع الحالة المدارية "شاهين"، والتأكيد على جاهزية القطاعات الأساسية وتأمين الموارد اللازمة، وتخصيص 26 مركزاً للإيواء، والاستعدادات لتفادي أية أضرار في الأماكن المتوقع تأثرها بجريان الأودية.
October 02, 2021 / 3:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.