جار التحميل...

°C,
للتعرف على مرافقه وخدماته

"بلدي وبلدية الحمرية" يزوران مرعى الشمال بمنطقتي سهيلة وزبيدة

September 26, 2021 / 10:08 AM
خلال الزيارة
زار سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، مرعى الشمال بمنطقتي سهيلة وزبيدة، بهدف التعرف على تفاصيل المرعى من حيث المساحة وعزب تربية الحيوانات وأنواع الأشجار والنباتات المزروعة في المرعى.
الشارقة 24:

استقبل محمد عبيد بن مطّار الطنيجي مدير فرع دائرة شؤون البلديات والثروة الحيوانية بالمنطقة الوسطى، سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، في زيارة تعريفية إلى مرعى الشمال بمنطقتي سهيلة وزبيدة، يرافقه سعادة أحمد سعيد المهيري، وسعادة طالب راشد المسافري أعضاء المجلس البلدي لمنطقة الحمرية. 

وقدم الطنيجي شرحاً تفصيلياً عن مرعى الشمال للوفد الزائر أثناء الجولة التعريفية، موضحاً أن المرعى يعتبر من أكبر المراعي الموجودة في إمارة الشارقة، حيث تبلغ مساحته 11050741.5 متر مربع، وتم تخصيص 80 عزبة داخل المرعى لصالح مربي الماشية، موزعة بالتساوي بين منطقتي زبيدة وسهيلة، أحدهم يقع في شرق المرعى والآخر في غربه، ولكل منطقة 40 عزبة وتبلغ مساحة كل عزبة 900 متر مربع قابلة للتوسع، وسوف يتم مستقبلاً طرح عزب جديدة وبمساحات أكبر.  

وأوضح أن المشروع يتكون من مبنى إداري مجهز بمجلس ومكاتب ومخازن، ومبنى أخر للخدمات وسكن للعمال، بالإضافة إلى عيادة بيطرية متكاملة تخدم المرعى، وتوفر خدمات بيطرية للحيوانات في العزب التابعة للمرعى. 

وبيّن أن الدائرة زرعت النباتات داخل المرعى على مساحة ما يقارب من 400,000 متر مربع، مما يعادل 0.4 كيلو متر مربع، وتنوعت النباتات والأشجار المزروعة، بحيث تتناسب مع البيئة الصحراوية وتتلاءم مع درجات الحرارة المرتفعة وقلة المياه، وبلغت أعداد النباتات من حيث الأنواع "أشجار وأعشاب" ما يقارب من 10000، متنوعة بين أشجار وشجيرات محلية، منها الثمام والمرخ والطلح "القرض" والسمر والقضيم واندو راب والغاف والسدر والتمر الهندي والتلبدي، بالإضافة إلى زراعة كمية كبيرة من بذور الحشائش والأعشاب. 

 وفي نهاية الزيارة رفع الوفد الزائر أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم، إمارة الشارقة، على الاهتمام الذي يوليه سموه لتنظيم المراعي في إمارة الشارقة مما يساهم في الحد من إنتشار العزب العشوائية بالإمارة، متمنيين للدائرة المزيد من التفوق والتميز في المجال الخدمي والسداد لما فيه الخير والرفعة لإماراتنا الحبيبة.
 
September 26, 2021 / 10:08 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.