" />

جار التحميل...

°C,
مستعرضاً إجراءات لخفض معدلات الجرائم

"أمان يا بلادي" يناقش حملة "أمّن.. تأمن" لحماية المركبات من السرقة

September 12, 2021 / 2:22 PM
ناقش برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة؛ حملة "أمّن .. تأمن" لحماية المركبات من السرقة، مستعرضاً عدد من الخطط والإجراءات المتبعة لخفض معدلات الجرائم والحد من وقوعها.
الشارقة 24:

استعرض المقدم محمد بن حيدر رئيس مركز البحيرة الشامل بالإنابة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عدد من الخطط والإجراءات المتبعة لخفض معدلات الجرائم والحد منها، والسلوكيات التي تهيء الظروف لسرقة المركبات ومن أبرزها ترك المركبة في حالة تشغيل، مؤكداً ضرورة أخذ كافة الاحتياطات الكافية لتامين المركبة عند مغادرتها.

جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة.

وأوضح المقدم محمد بن حيدرن أن القيادة العامة لشرطة الشارقة تحرص على بذل جهود مكثفة؛ تنتهج أسلوب منظم وتحليلي معتمد للتصدي للظواهر والسلوكيات السلبية في الإمارة، مؤكداً أن الهدف من هذه الحملة هو نشر التوعية بين أفراد المجتمع وحماية ممتلكاتهم، بما يحقق أهداف شرطة الشارقة المنسجمة مع رؤية وزارة الداخلية في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة.

وفي سياق آخر عبر الهاتف؛ تحدث العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بشرطة الشارقة، حول ميدان الرماية الذكي بمقر الأكاديمية، مشيداً بالمكرمة السخية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وبمتابعه حثيثه من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس أكاديمية العلوم الشرطية، بافتتاح ميدان الرماية الذكي الداخلي في أكاديمية العلوم الشرطية، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الأكاديميات بالدولة.

وكشف العميد العثمني، عن مميزات ميدان الرماية الذكي بأنه ميدان رقمي متكامل ذكي يحاكي الواقع الأمني، بحيث يعمل على تحديد الطلقات بشكل دقيق وينمي المهارات لدى الرامي، بالإضافة إلى مطابقتها لمعايير منظومة الأمن والسلامة المهنية، إلى جانب أن الميدان صمم بطريقة احترافية ذكية تم الاستغناء التام فيها عن الأوراق واستبدال الطلقات القديمة بطلقات صديقة للبيئة.

وحول التطلعات المستقبلية للميدان؛ أشار إلى أن الميدان يتطلع للتعامل مع شريحة واسعة من الطلبة الضباط ومنتسبي القيادة من مختلف الإدارات الشرطية، حرصاً على التطور الدائم في مختلف مجالات العمل الأمني والارتقاء بخبرات العاملين من خلال الاستغلال الأمثل للإمكانيات المتوفرة في شرطة الشارقة.

ومن جانب آخر تحدث عبر الهاتف المهندس مسلم محمد الجنيبي نائب مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، وكشف عن مجموعة كبيرة من التحسينات المتعلقة بالأنظمة المرورية، التي كان من أبرزها رصد آلي للمخالفات المتعلقة بالسائقين غير الملتزمين بالوقوف أثناء فتح إشارة "قف" الخاصة بالحافلات المدرسية، التي تبلغ قيمتها 1000 درهم وتسجيل 10 نقاط مرورية بحق مرتكب المخالفة.
 
September 12, 2021 / 2:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.