جار التحميل...

°C,
عبر أثير إذاعة الشارقة

"أمان يا بلادي" يُناقش تدابيراً تحد من سرقة محتويات المركبات

June 06, 2021 / 3:00 PM
ناقش المقدم محمد بن حيدر، رئيس مركز شرطة البحيرة بالإنابة، خلال استضافته ضمن برنامج "أمان يا بلادي"، في حلقة اليوم الأحد، مجموعة من التدابير الوقائية التي تحد من سرقة محتويات المركبات.
الشارقة 24:

أكد المقدم محمد بن حيدر، رئيس مركز شرطة البحيرة بالإنابة، حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة المستمر على تعزيز الوعي الأمني بين كل أفراد الجمهور، عبر التوعية ببعض الظواهر السلبية، من خلال تعزيز التدابير الوقائية الخاصة بالحد من سرقة محتويات المركبات، انسجاماً مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج "أمان يا بلادي"، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرةً عبر أثير إذاعة الشارقة كل صباح يوم الأحد، لمناقشة عدداً من المواضيع المتنوعة عبر محطاته المختلفة‏.

وناقش برنامج "أمان يا بلادي"، في حلقة اليوم، التي جاءت بعنوان "مقتنياتك مسؤوليتك"، حيث تطرق بن حيدر إلى تصنيف أنواع سرقات المركبات، إذ تنقسم إلى سرقة الممتلكات من المركبات، وسرقة أجزاء من المركبات، أو سرقة المركبات بالكامل، موضحاً الأسباب الخاصة لكل نوع من هذه الأنواع، أولها ترك الممتلكات داخل المركبة بشكل مكشوف، الذي هو دافع مشجع لأصحاب النفوس الضعيفة بالسرقة. 

وأكد المقدم بن حيدر أن التهاون في اتخاذ الاجراءات الوقائية بالمحافظة على المركبات وممتلكاتها، تنتج عنه عواقب وخيمة، تؤدي إلى ارتفاع في نسبة وقوع السرقات، داعياً بذلك أفراد المجتمع إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعاون مع الجهات الأمنية، للحد من السلوكيات التي تُهيئ الظروف لسرقة محتويات السيارات.

ونوه بن حيدر أفراد المجتمع إلى ضرورة تجنب ترك المقتنيات الثمينة، ‏والوثائق المهمة داخل المركبة عند مغادرتها بشكل واضح، إذ تعتبر هذه المقتنيات أول ما يستهدفه سارقو المركبات، هو دافع مغري بالنسبة إلى ضعاف النفوس والمجرمين.

وفي مداخلة هاتفية، تحدث السيد محمد تقي، رئيس قسم خدمات المواقف بالإنابة في بلدية الشارقة، حول الحملة التي أطلقتها بالتعاون مع شرطة الشارقة، التي تهدف إلى إغلاق الساحات الترابية العشوائية، وذلك بعد إجراء دراسة شاملة من جهة الإختصاص، من خلال إجراءات محددة يتم اللإلتزام بها للتأكد من أن هذه الساحة لا تؤثر سلبياً على سكان المنطقة.
June 06, 2021 / 3:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.