جار التحميل...

°C,
مستهدفه مختلف أفراد المجتمع

"الشارقة للمتاحف" تنظم فعاليات مصاحبة لمعرض "قطرة بعد قطرة"

August 23, 2021 / 5:32 PM
تطلق هيئة الشارقة للمتاحف، مجموعة من الأنشطة، والفعاليات، وورش العمل على هامش معرض "قطرة بعد قطرة تتساقط الحياة من السماء، الماء والإسلام الفنون"، الذي انطلق في 9 يونيو الماضي، ويستمر حتى 11 ديسمبر 2021، في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية.
الشارقة 24:

تنظم هيئة الشارقة للمتاحف، مجموعة من الأنشطة، والفعاليات، وورش العمل على هامش معرض "قطرة بعد قطرة تتساقط الحياة من السماء، الماء والإسلام الفنون"، الذي انطلق في 9 يونيو الماضي، ويستمر حتى 11 ديسمبر 2021، في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة متاحف تورينو الإيطالية، ويستهدف مختلف أفراد المجتمع.  

ويطلع المعرض زواره على أهمية الماء في العالم الإسلامي، كما يجسد المشهد الفني المرتبط بالماء من النواحي التاريخية والإسلامية، والتاريخ المشترك بين إيطاليا والعالم الإسلامي العربي، ويتضمن المعرض أربعة محاور هي: نعمة الماء والإسلام، الماء والحياة اليومية، والحمام التقليدي، والحدائق، ويسلط الضوء على مكانة الماء ودورها في صنع حضارةً ثرية بفنون العمارة والأدب والفلسفة والموسيقى في الحضارة الإسلامية، من خلال 120 مقتناً تاريخياً وعملاً فنياً لحضارات مختلفة من متاحف عدة في إيطاليا، ومن متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومتحف الشارقة للفنون.

ورش وأنشطة مصاحبة 

ينظم المعرض باقة من الورش والأنشطة، حيث سيكون الأطفال من عمر 9 وحتى 12عاماً وذويهم، على موعد مع المتعة والإثارة في الساعة العاشرة من صباح يومي الأربعاء والخميس 25 و26 أغسطس، من خلال مجموعة من الأنشطة التعليمية، التي تأتي بعنوان "الماء: حياة وجمال" في قسم الحدائق، التابعة لمتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ويتطلب البرنامج حجز مسبق للزيارات المدرسية والعائلية. 

كما يمكن للأفراد من عمر 18 عاماً وما فوق، المشاركة في البرنامج المجتمعي "ماء الورد"، والتعرف على أسرار استخراج ماء الورد، واستخداماته وأهميته للبشرة والشعر وذلك في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر عبر المنصة الإلكترونية المرئية زووم.

وتتواصل المتعة والمعرفة لذات الفئة العمرية من 18 عاماً وأكثر، في الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق 8 ديسمبر، من خلال ورشة عمل بعنوان "فن الزخرفة"، لتتيح لهم فرصة ابتكار تصميمات إسلامية مستوحاة من التفاصيل الدقيقة الموجودة في التحف الإسلامية كالزخارف الهندسية والنباتية من المعرض، عبر الجمع بين فنون الديكوباج والريزن. التي تأتي عبر المنصة الإلكترونية المرئية زووم.

كما تتاح فعالية "الماء سر الحياة"، والتي تُنظم طيلة أيام أو فترة المعرض على منصة زووم المرئية، وعبر الحجز المسبق، لطلبة المدارس إمكانية صنع نماذج لنوافير مزخرفة، من خلال التعرف على طرق ابتكار المهندسين للنوافير في الحدائق الإسلامية.

ويمكن للراغبين المبادرة والحجز للزيارات والبرامج المدرسية والعائلية من عمر 9 وحتى 12عاماً وذويهم، الرجاء الحجز المسبق عبر هاتف رقم:065655455 تحويلة (121(أو البريد الإلكتروني: [email protected]، وللأفراد من عمر 18 سنة فما فوق الحجز المسبق قبل أسبوع واحد على الأقل من خلال هاتف رقم: 065197259أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
August 23, 2021 / 5:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.