جار التحميل...

°C,
خلال محاضرة افتراضية

شرطة الشارقة توعي طلبة الجامعة القاسمية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني

August 19, 2021 / 12:46 PM
نسقت الجامعة القاسمية، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة محاضرة افتراضية بعنوان "احذر الابتزاز الإلكتروني" للطلبة، وناقشت خلال ذلك مفهومه وأشكاله وآليات الوقاية من مخاطره المحتملة.
الشارقة 24:

في إطار التعاون المتواصل بين الطرفين، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية، وبالتنسيق مع الشرطة المجتمعية بشرطة الشارقة محاضرة حول أشكال ومخاطر الابتزاز الإلكتروني وآليات الوقاية من المخاطر المحتملة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي نظمت عن بعد وحملت عنوان "احذر الابتزاز الإلكتروني" وناقشت مفهومه ومخاطره وطرق التصدي له. 

وقدم المحاضرة الرائد محسن أحمد محمد، مدير فرع الجرائم الإلكترونية بإدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، وناقش فيها إيجابيات وسلبيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والدخول على الشبكة العنكبوتية.

وحرص الرائد محسن أحمد محمد على تقديم أوجه التوعية لطلبة الجامعة في التعامل مع الحسابات المشبوهة لشخصيات مجهولين وعدم الانسياق وراءهم وتلبية مطالبهم والمسارعة إلى إبلاغ الجهات المختصة في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني في كافة أشكاله المادية والمعنوية.

وأكد المحاضر على أهمية الحذر في التعاطي وتنزيل التطبيقات الإلكترونية الذكية وضرورة قراءة الشروط وبنود الاشتراك فيها إضافة إلى عدم الاطمئنان إلى الأغراب على مواقع التواصل لأنهم قد يستخدمون الصور والمعلومات في عملية ابتزاز الأشخاص، وخاصة الطلبة.

كما وضح كيفية التعامل في حال تعرض أحد الأشخاص إلى الابتزاز الإلكتروني من خلال عدم الاستجابة مع المبتز واللجوء إلى الجهات المختصة في الجامعة والشرطة مؤكداً أن القضايا يتم التعامل معها بسرية تامة من قبل الجهات المعنية، مؤكداً تكثيف الجهود للحد من انتشار هذه الظاهرة وتثقيف وتوعية المجتمع بمخاطر الابتزاز على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية المحاضرة تقدمت عمادة شؤون الطلبة بالشكر الجزيل لشرطة الشارقة على تعاونهم المثمر وجهودهم في التوعية وحماية المجتمع، ومن جانبها شكرت شرطة الشارقة الجامعة القاسمية على الجهود التي يبذلونها من أجل توعية الطلبة من خلال الأنشطة اللاصفية.
August 19, 2021 / 12:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.