جار التحميل...

°C,
بمشاركة 200 لاعبة افتراضياً

نادي الشطرنج والثقافة للفتيات ينظم بطولة الشارقة الدولية الخميس

July 24, 2021 / 4:30 PM
منافسات سابقة بنادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة
ينظم نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية، في نسختها الأولى، وذلك خلال الفترة من 29 وحتى 31 يوليو الجاري، بمشاركة 200 لاعبة.
الشارقة 24 - محمود علي:

أعلن نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، عن تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للفتيات، والمخصصة للفئة العمرية تحت 14 سنة، خلال الفترة من 29 إلى 31 يوليو الجاري.

وتقام البطولة، بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، من أجل تشجيع رياضة المرأة بإمارة الشارقة، من خلال تنظيم واستقطاب العديد من الأحداث الرياضية والدولية والعالمية، التي تعكس الجانب الثقافي والرياضي في الإمارة الباسمة.

وتقام البطولة، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للشطرنج، وتحت إشراف ورعاية مجلس الشارقة الرياضي، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وأوضحت سعادة نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، أن البطولة تعكس مدى اهتمام النادي بتنفيذ توجيهات قرينة صاحب حاكم الشارقة، من أجل دعم رياضة المرأة وتطويرها، والسعي وراء جذب المزيد من المشاركين في لعبة الأذكياء.

وفيما يتعلق بعدد المشاركات في البطولة، أكدت الشامسي، أن عدد المشاركات في البطولة يبلغ 200 لاعبة من لاعبات الشطرنج من مختلف الدول العربية ودول العالم، فيما تشارك لاعبات من أندية مختلفة من داخل الإمارات سواء من المواطنات أو مختلف الجاليات.

وعن أهداف البطولة، أشارت إلى أنها تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الفني للاعبات الصغيرات تحت 14 عاماً، وإكسابهن الخبرات العالمية من خلال الاحتكاك مع لاعبات دوليات، وكذلك وضع النادي في صفوف الأندية العالمية، التي تنظم البطولات الدولية، والارتقاء بالرياضة النسائية في الإمارات، من أجل الوصول إلى الريادة العالمية.
July 24, 2021 / 4:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.