جار التحميل...

°C,
بعد منافسة مع أكثر من 500 لاعبة

الأوكرانية "أوسماك" بطلة كأس الشارقة الدولية للشطرنج للسيدات

January 12, 2021 / 6:03 AM
اللاعبة لوليا أوسماك
توّجت الأوكرانية لوليا أوسماك بلقب النسخة الحادية عشر من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات، وذلك بتنظيم من نادي الشطرنج والثقافة للسيدات، وقد شارك في الحدث أكثر من 500 لاعبة من 50 دولة.
الشارقة24:

أحرزت الأوكرانية لوليا أوسماك لقب النسخة الـ11 من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات، التي أُقيمت بتنظيم من نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، برعاية من مجلس الشارقة الرياضية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وشارك في البطولة التي أقيمت للمرة الاولى افتراضيا أكثر من 500 لاعبة من 50 دولة حول العالم، وبلغت قيمة جوائزها 10 الآف دولار.

وشهدت المنافسات تألق واضح ولا فت للاعبات نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، حيث تألق الثلاثي عائشة سرحان المعيني، وريان محمد علي، وعائشة سيف آل علي.

وجاءت اللاعبة أوسماك في صدارة جدول الترتيب العام للبطولة بـ7 نقاط، فيما جاءت اللاعبة البلغارية أونتوانيتا ستيفانوفا في المركز الثاني بـ6,5 نقطة، وحصلت الأستاذة الدولية الأذرية جوناي محمد زاده على المركز الثالث بـ 6 نقاط والبولندية مونيكا سوكو على المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

وكان من أبرز نتائج الجولة الأخيرة، تعادل صاحبة المركز الأول لوليا أوسماك مع الروسية ألينا كاشلينسكايا التي أنهت البطولة في المركز الخامس بـ 6 نقاط، وفازت أنتوانيتا ستيفانوفا على جوناي محمد زاده، وتعادلت مونيكا سوكو مع الأوكرانية ناتاليا بوكسا.

وأكدت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة أن البطولة حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الٌإقبال والتنظيم، موضحة أن تنوع المدارس الشطرنجية المشاركة يمنح لاعبات الإمارات فرصة اكتساب المزيد من الخبرة.. مشيرة إلى أن النادي يبذل كل جهوده من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى اللاعبات حتى يمثلن الإمارات خير تمثيل في مختلف الفعاليات الشطرنجية الدولية.
 
January 12, 2021 / 6:03 AM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.