جار التحميل...

°C,
أكسبت لاعبات الإمارات خبرات جديدة

"كأس الشارقة الدولية للشطرنج للسيدات" تحقق نجاحاً لافتاً

January 11, 2021 / 3:25 PM
حققت بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات، التي نظمها نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، خلال الفترة من 7 إلى 9 يناير الجاري، نجاحاً لافتاً بمشاركة 500 لاعبة يمثلون 50 دولة حول العالم، ما شكل فرصة جيدة للاعبات الإمارات للاحتكاك مع مدارس شطرنجية متنوعة.
الشارقة 24:

أحرزت الأوكرانية لوليا أوسماك لقب النسخة الـ 11 من بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات، التي اقيمت بتنظيم من نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، خلال الفترة من 7 إلى 9 يناير الجاري، برعاية من مجلس الشارقة الرياضية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وشارك في البطولة التي أقيمت للمرة الأولى افتراضياً أكثر من 500 لاعبة يمثلون 50 دولة حول العالم، وبلغت قيمة جوائزها 10 الآف دولار.

وشهدت المنافسات تألق واضح ولا فت للاعبات نادي الشطرنج والثقافة للسيدات بالشارقة، حيث تألق الثلاثي عائشة سرحان المعيني، وريان محمد علي، وعائشة سيف آل علي.

وجاءت اللاعبة أوسماك في صدارة جدول الترتيب العام للبطولة بـ 7 نقاط، فيما جاءت اللاعبة البلغارية أونتوانيتا ستيفانوفا في المركز الثاني بـ 6,5 نقاط، وحصلت الأستاذة الدولية الأذرية جوناي محمد زاده على المركز الثالث بـ 6 نقاط، والبولندية مونيكا سوكو على المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

وكان من أبرز نتائج الجولة الأخيرة، تعادل صاحبة المركز الأول لوليا أوسماك مع الروسية ألينا كاشلينسكايا، التي أنهت البطولة في المركز الخامس بـ 6 نقاط، وفازت أنتوانيتا ستيفانوفا على جوناي محمد زاده، وتعادلت مونيكا سوكو مع الأوكرانية ناتاليا بوكسا.

وأكدت نجلاء الشامسي، رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، أن البطولة حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الإقبال والتنظيم، موضحة أن تنوع المدارس الشطرنجية المشاركة يمنح لاعبات الإمارات فرصة اكتساب المزيد من الخبرة.

وقالت: سعداء بنجاح البطولة التي حققت أهدافها، ونطمح للأفضل، لقد شكلت البطولة فرصة جيدة للاعباتنا للاحتكاك مع مدارس شطرنجية متنوعة، وهذه نقطة ايجابية ستساعدهن على تحسين تصنيفهن.

وأشارت إلى أن نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة يبذل كل جهوده، من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بمستوى اللاعبات، حتى يمثلن الإمارات خير تمثيل في مختلف الفعاليات الشطرنجية الدولية.

وأتمت تصريحاتها بتوجيه الشكر إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، على دعمها اللامحدود لأنشطة النادي ومجلس الشارقة الرياضي ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ودعم ورعاية بطولة كأس الشارقة الدولية لشطرنج السيدات، التي أصبحت إحدى أهم الفعاليات الشطرنجية.

موضحة أن مشاركة أكثر من 500 لاعبة من بينهن عدد كبير من كبار المصنفات؛ يؤكد النجاح التنظيمي والمكانة التي تحظى بها هذه البطولة على الساحة الشطرنجية العالمية، واختتمت قائلة: نحن سعداء بالمكاسب العديدة التي تحققها البطولة سنوياً للاعبات الإمارات، لما توفره لهنّ من عامل احتكاك وكسب الخبرة من لاعبات مصنفات وصاحبات الألقاب الدولية، وأعتقد أن مشاركة لاعبات بهذا الحجم دليل إضافي على نجاح البطولة ومكانتها العالمية.


January 11, 2021 / 3:25 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.