جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
برفقة آخرين

الملياردير ريتشارد برانسون ينطلق إلى الفضاء في رحلة ناجحة

11 يوليو 2021 / 8:36 PM
دشن الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون الأحد، أول رحلة سياحية ناجحة إلى الفضاء، حيث انطلق على متن مركبة "فيرجن غالاكتيك برفقة ثلاثة ركاب آخرين وقائدين للمركبة لقضاء بضع دقائق في الفضاء، وبذلك يكون أول سائح يزور الفضاء.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

انطلق الملياردير ريتشارد برانسون الأحد في مركبة فيرجن غالاكتيك برفقة ثلاثة ركاب آخرين وقائدين للمركبة لقضاء بضع دقائق في الفضاء، في رحلة يؤمل أن تشجع سياحة الفضاء الناشئة.

وأقلعت الرحلة الفضائية من سبايسبورت أميركا، القاعدة الفضائية التي أقيمت في صحراء نيومكسيكو الواقعة على بعد أقل من مئة كيلومتر إلى الشمال من مدينة لاس كروسس.

ويأمل برانسون في إطلاق قطاع السياحة الفضائية الناشئ، ويسعى إلى أن يكون أول ملياردير يصل إلى الفضاء بواسطة مركبة تابعة لشركته الفضائية الخاصة، في سباق مع جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون.

ولن يكون بيزوس وبرانسون أول من يسافر إلى الفضاء من أصحاب المليارات، فقد سبقهما الأميركي من أصل مجري تشارلز سيموني، ومن ثم مؤسس سيرك دو سوليي الكندي غي لاليبرتيه اللذان أمضيا أياماً عدة في محطة الفضاء الدولية في 2007 و2009 على التوالي بعدما انطلقا بواسطة صاروخ سويوز روسي.

وستكون مهمة برانسون خلال الرحلة اختبار هذه التجربة التي سيعيشها الزبائن المستقبليون وتقييمها.

وتم إرجاء موعد الإقلاع ساعة ونصف ساعة بسبب الأحوال الجوية، وفق ما أعلنت "فيرجن غالاكتيك" صباح الأحد.

وسيدير الطياران في المركبة محركها لتنفيذ عملية صعود خارقة لسرعة الصوت لتجاوز ارتفاع 80 كيلومتراً الذي وضعته الولايات المتحدة حدوداً للفضاء، يمكن عندها للركاب وهم برانسون وثلاثة موظفين من فيرجن غالاكتيك فك أحزمة الأمان والسباحة في ظل انعدام الجاذبية لمدة دقائق.

وستباشر بعدها المركبة عملية النزول بالتحليق.

ومنذ زمن يسعى الملياردير البريطاني البالغ 70 عاماً إلى خوض مغامرات خارقة وتحقيق إنجازات رياضية.

وقبل أيام كتب برانسون "عندما كنت طفلاً كنت أرغب بالانطلاق إلى الفضاء"، موضحاً أن هذا الأمر الذي "لم يكن وارداً لأبناء جيلي" دفعه إلى ابتكار اسم "فيرجن غالاكتيك" لإطلاقه على شركة قادرة على جعل ذلك ممكناً.
 
July 11, 2021 / 8:36 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.