جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لمنافسة الولايات المتحدة

روسيا تأمل باستعادة موقعها في الفضاء من خلال عمل سينمائي

02 يوليو 2021 / 4:38 PM
بعد ستة عقود على رحلة يوري غاغارين، تسعى موسكو إلى تحقيق تقدم جديد على الأميركيين في السباق إلى الفضاء، لكن هذه المرة من خلال سعي الروس لأن يكونوا أول من يصوّر فيلماً خيالياً في مدار الأرض خارج نطاق الجاذبية.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

تستعد الممثلة الروسية يوليا بيريسيلد (36 عاماً) والمخرج كليم تشيبنكو (38 عاماً) للانطلاق من قاعدة بايكونور الفضائية مع رائد الفضاء أنتون شكابليروف على صاروخ سويوز باتجاه محطة الفضاء الدولية في مهمة فنية تتعلق بإنتاج فيلم خيالي في مدار الأرض خارج نطاق الجاذبية.

ولم تُكشف بعد قصة الفيلم الروسي الطويل، لكن وسائل الإعلام أفادت بأنه يتناول مهمة طبيبة أُرسلت على عجل إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ رائد فضاء.

ولا تزال موازنة الفيلم أيضاً طي الكتمان، إلا أن المعيار الوحيد الذي يمكن الاستناد عليه هو أن وكالة الفضاء الأميركية كانت تدفع عشرات الملايين من الدولارات للحصول على مقعد في "سويوز". 

ويتقدم المشروع الروسي بذلك على عمل سينمائي آخر معلن عنه في هذا الإطار لنجم أفلام "ميشن إيمباسيبل" توم كروز (58 عاماً) ومخرج "مستر أند ميسز سميث" دوغ ليمان (55 عاماً). 

وبالتالي يطمح الفيلم الروسي الذي يحمل عنوان "التحدي" أو "النداء" بالروسية إلى التقدم على الولايات المتحدة في أحد أبرز مجالات التفوق الأميركي.

وكتبت الممثلة يوليا بيريسيلد عبر تويتر "نمنا بما فيه الكفاية فلنصبح أبطال بلدنا!".

وتقول الممثلة الشابة التي تصف نفسها بأنها "وطنية لكن من دون تعصب "أن نكون في الطليعة أمر مهم، لكن أن نكون الأفضل أهم"، آملة في أن يعيد المشروع لموسكو موقعها كأحد أبرز غزاة الفضاء.

ويشكل ذلك لموسكو وسيلة لتسجيل نقاط بعد الإخفاقات الكثيرة التي منيت بها في السنوات الأخيرة على صعيد إطلاق الأقمار الاصطناعية والرحلات المأهولة أو المهمات العلمية، خصوصاً بفعل نقص الابتكار والفساد المستشري.

وكشف ديمتري روغوزين رئيس وكالة الفضاء "روسكوسموس"، وهو نائب سابق لرئيس الوزراء معروف بمواقفه المناهضة للغرب، أن النجم كروز والمخرج ليمان اتصلا مطلع العام الماضي بوكالة "روسكوسموس" لتصوير الفيلم، غير أن قوى سياسية لم يسمها ضغطت عليهما للتراجع عن مشروع العمل مع وكالة الفضاء الروسية.
 
July 02, 2021 / 4:38 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.