جار التحميل...

°C,
في ظل غياب أي سياسة إنقاذية

جرحى في تظاهرات لبنان مع استمرار تدهور الليرة

June 27, 2021 / 6:05 PM
أصيب نحو 20 شخصاً بين محتجين وعسكريين بجروح في لبنان خلال تظاهرات في مدينة طرابلس، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية واستمرار تدهور الليرة اللبنانية التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة في السوق السوداء.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أفاد الجيش اللبناني ومنظمة إغاثية الأحد، أن نحو 20 شخصاً بين محتجين وعسكريين أصيبوا بجروح في لبنان خلال تظاهرات في مدينة طرابلس، عقب استمرار تدهور الليرة اللبنانية الى مستويات غير مسبوقة في السوق السوداء. 

وعاد الهدوء صباح الأحد إلى مدينتي طرابلس وصيدا، بعد ما انطلقت تظاهرات ليل السبت فيهما، وفي العاصمة بيروت احتجاجاً على الأوضاع المعيشية واستمرار تدهور الليرة اللبنانية.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان، إن تسعة عسكريين أصيبوا في طرابلس بعدما أقدم شبان يستقلون دراجات نارية على رمي قنابل صوتية باتجاههم.

وتم تثبيت سعر الدولار عند 1507 ليرات منذ 1997، لكن أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها البلاد جعلت العملة الوطنية تنهار في السوق الموازية غير الرسمية.

قال صرافون السبت إن الدولار يتم التداول به بسعر بين 17300 و17500 ليرة في السوق السوداء، في حين أشار البعض على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن سعر الدولار قد وصل إلى 18 ألف ليرة.

ويشهد لبنان أزمة اقتصادية حذر البنك الدولي الشهر الحالي من أنها تُصنّف من بين أشد وأسوأ الأزمات منذ منتصف القرن التاسع عشر، منتقداً التقاعس الرسمي عن تنفيذ أي سياسة إنقاذية وسط شلل سياسي.
 
June 27, 2021 / 6:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.