جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الأحد على إستاد هزاع بن زايد

الجماهير تزين نهائي كأس رئيس الدولة بين شباب الأهلي والنصر

15 مايو 2021 / 5:30 PM
صورة بعنوان: الجماهير تزين نهائي كأس رئيس الدولة بين شباب الأهلي والنصر
download-img
يلتقي شباب الأهلي والنصر، في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، الأحد، على إستاد هزاع بن زايد، بحضور جماهيري بنسبة 30 % من سعة الملعب، لتكون المباراة انطلاقة عودة الجماهير للملاعب.
الشارقة 24 - محمود علي:

يتطلع شباب الأهلي حامل اللقب، إلى تعزيز رقمه القياسي في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، والفوز للمرة العاشرة، عندما يلتقي النصر الساعي للقبه الخامس، الأحد، في المباراة النهائية التي ستقام بحضور الجمهور، بعد غياب طويل عن المدرجات بسبب فيروس كورونا.

وسمح اتحاد الإمارات لكرة القدم بحضور المشجعين بنسبة 30 % من سعة إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، والذي تبلغ قدرته الاستيعابية، 25 ألف متفرج.

وبسبب جائحة فيروس كورونا، أقيمت جميع مباريات كرة القدم الإماراتية منذ مارس 2020، من دون حضور الجمهور، وفي حال نجاح التجربة في نهائي الكأس، سيتم تعميمها على الاستحقاقات المقبلة، وأقربها المباريات المستكملة من منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، والتي تستضيفها دبي.

وسيكون لقاء الأحد ثاني نهائي يجمع الفريقين هذا الموسم، بعد مواجهتهما في كأس الخليج العربي، التي انتهت بفوز شباب الأهلي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلباً.

كما تفوق شباب الأهلي على النصر في الدوري، بفوزه ذهاباً 1-صفر وإياباً 3-2 في ختام البطولة الثلاثاء الماضي.

ويعتمد شباب الأهلي على الثنائي البرازيلي كارلوس ادواردو وايغور جيزوس، والأوزبكستاني جلال الدين ماشاريبوف، والدولي الإماراتي ماجد حسن، في حين يحوم الشك حول مشاركة الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا الغائب عن صفوف الفريق منذ أبريل بسبب الاصابة.

من جهته، يعاني النصر من غياب جناح الرأس الأخضر ريان منديش، والبرتغالي أنتونيو كارفاليو، والبرازيلي غلوبر ليما، وطارق أحمد بسبب الإيقاف، بعد نيلهما الإنذار الثاني في نصف النهائي أمام الشارقة.

وسيكون اعتماده على الإسرائيلي ضياء سبع، والدولي الإماراتي سيباستيان تيغالي والجزائري مهدي عبيد.

ويملك شباب الأهلي الرقم القياسي في كأس رئيس الدولة، برصيد 9 ألقاب آخرها في 2019، قبل أن تلغى المسابقة في الموسم الماضي بسبب فيروس كورونا، مقابل 4 للنصر الذي كانت آخر ألقابه في 2015 على حساب شباب الأهلي نفسه.
May 15, 2021 / 5:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.