جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بدعم من الحكومة

الدراجات الهوائية تشقّ طريقها ببطء لتصبح وسيلة نقل في روما

26 أبريل 2021 / 2:33 AM
لم تكن روما يوماً مدينة مثالية لراكبي الدراجات الهوائية، بتلالها السبع وفوضاها المرورية، وطرقها الوعرة، أو تلك المرصوفة بالحجارة، لكنّ وسيلة النقل هذه بدأت تشق طريقها ببطء بفعل تفشي الوباء.
الشارقة 24 – أ ف ب:

لا تعد روما مدينة مثالية لراكبي الدراجات الهوائية، بتلالها السبع وفوضاها المرورية وطرقها الوعرة أو تلك المرصوفة بالحجارة، لكنّ وسيلة النقل هذه بدأت تشق طريقها ببطء بفعل تفشي وباء كورونا.

وكما هي الحال في كل المدن الكبرى في كل أنحاء العالم، شكّل خلو الشوارع من السيارات، بفعل القيود التي فُرضت لاحتواء جائحة كوفيد-19، فرصة سانحة للدراجين في العاصمة الإيطالية.

وما سرّع هذا الاتجاه إقامة شبكة جديدة من المسارات المخصصة للدراجات الهوائية، وتوفير السلطات مساعدات لشراء هذا النوع من المركبات.

كانت فاليريا بيتشي وهي امرأة من روما تبلغ السادسة والثلاثين، من الذين اعتمدوا وسيلة النقل هذه، إذ باعت دراجتها الهوائية الصغيرة العام الفائت لتشتري واحدةً كهربائية ذات مقطورة صغيرة، تنقل فيها طفليها إلى المدرسة قبل توجهها إلى عملها.

وقالت "طفلاي يحبانها، لكنني أشعر وكأنني طائر نادر فالناس يراقبوننا، وأصبحت من المشاهير في الحي".

إلا أن كثراً من سكان العاصمة الإيطالية لا يزالون يرفضون فكرة ركوب دراجة هوائية، وسط زئير دراجات "فيسبا" النارية وسيارات "فيات" القديمة، و"مخلوقات" أخرى تحفل بها الغابة المرورية الرومانية.

وتسلك فاليريا بيتشي خلال القسم الأكبر من رحلتها اليومية بين المنزل والمدرسة والعمل، مساراً مخصصاً للدراجات الهوائية في منأى عن حركة المرور، ولولاه، لكانت واصلت استخدام السيارة أو الدراجة النارية الصغيرة في تنقلاتها.

وما شجعها أيضاً للإقدام على هذه الخطوة هو الدعم الذي يصل إلى 500 يورو، الذي وفرته الحكومة لجميع الإيطاليين الراغبين في شراء دراجة هوائية جديدة، أو مستعملة "أو دراجة كهربائية"، وتلقى البرنامج 119 ألف طلب في العام 2020.
April 26, 2021 / 2:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.