جار التحميل...

°C,
بوجاتشر يحتفظ بالقميصين الأحمر والأبيض

الدنماركي فينجارد يحرز لقب مرحلة "لا شيء مستحيل" من طواف الإمارات

February 25, 2021 / 11:40 PM
البطل يصل إلى خط النهاية
فاز الدنماركي جوناس فينجارد دراج فريق جامبو فيزما، بلقب المرحلة الخامسة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، وهي المرحلة التي أقيمت تحت شعار "لا شيء مستحيل".
الشارقة 24:

توّج الدنماركي جوناس فينجارد دراج فريق جامبو فيزما الهولندي، بطلاً للمرحلة الخامسة من طواف الإمارات 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، التي أقيمت اليوم الخميس، بين الفجيرة وجبل جيس.

وخطف فينجارد لقب المرحلة، التي حملت شعار "لا شيء مستحيل"، بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 170 كم، في 4 ساعات و19 دقيقة و8 ثوان، بعد صراع قوي في مرحلة الصعود الأخيرة إلى قمة جبل جيس مع أبرز الدراجين والفرق المحترفة على مستوى العالم المشاركين في النسخة الحالية للطواف، وخاصة الكازاخي أليكسي لوتسينكو دراج فريق أستانا الذي انفرد عن الكوكبة، وقاد السباق لمسافة طويلة قبل أن يتراجع في الأمتار الأخيرة.

وحل فينجارد، في المركز الأول بفارق 3 ثوان عن السلوفيني تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات، الذي جاء في المركز الثاني، وعن البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس الذي حصل على المركز الثالث، فيما احتل الكولومبي سيرجيو أيجيتا دراج فريق أي أف أديوكيشن الأميركي المركز الرابع، والبرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب المركز الخامس، وحل الأسترالي نيكولاس شولتز دراج فريق بايك اكسشينج في المركز السادس.

وانطلقت المرحلة الخامسة، من نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بعد أن منح الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي شارة البداية، بحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، في اتجاه ساحل الفجيرة مروراً بعدد من المعالم السياحية والتاريخية في هذه المنطقة، بداية من شاطئ العقة وقلعة الفجيرة ومسجد البدية وقلعة البثنة وجبال الحجر، قبل أن ينتهي السباق على جبل جيس على ارتفاع 1491 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتعد هذه المرحلة من أصعب المراحل في الصعود في الطواف.

وبنهاية هذه المرحلة، واصل تادي بوجاتشر دراج فريق الإمارات بطل طواف فرنسا 2020 تصدره الترتيب العام للطواف بزمن قدره 17 ساعة و9 دقائق و25 ثانية، ونجح في توسيع الفارق بينه وبين ملاحقه البريطاني آدم ياتس إلى 45 ثانية، ليقترب أكثر فأكثر نحو التتويج بلقب النسخة الثالثة للطواف.
February 25, 2021 / 11:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.