جار التحميل...

°C,
عدد الرجال أصبح ضعف النساء

هجرة النساء تؤرق بلدة إينونكوسكي الفنلندية

October 08, 2021 / 6:56 AM
رغم سحر بلدة إينونكوسكي في شرق فنلندا؛ إلا أنها تعاني من نقص في عدد الإناث، حيث يوازي فيها عدد الرجال ضعف النساء، وذلك بسبب نزوح الإناث إلى المدن بسبب طموحهن في استكمال دراستهن والحصول على فرص عمل جيدة في المدن.
الشارقة 24 – أ ف ب:

 تكتسي بلدة إينونكوسكي في شرق فنلندا سحراً خاصاً، لكن ليس بالنسبة إلى النساء اللواتي ينزحن من الريف الفنلندي تاركات وراءهن زرافات من الرجال.

وأوضحت فيفي رينكينن التي تركت في السادسة عشرة من العمر هذه البلدة التي تضم 1400 نسمة، ويوازي فيها عدد الرجال ضعف عدد النساء؛ أن كل صديقاتها رحلن.

وقالت: "كان الأمر مملّاً بعض الشيء وكنت بحاجة إلى ما يؤنسني". وباتت رينكينن التي التحقت بمدرسة ثانوية في المدينة على بعد ساعتين عن بلدتها تعيش في جزيرة مالطا المتوسطية.

ويسجل أكثر من نصف البلدات الريفية في فنلندا نقصاً بواقع 20% في نسبة الإناث إلى الذكور وتسعى السلطات المحلية إلى سدّ هذه الفجوة.

ويعزى هذا النزوح خصوصاً إلى الفارق في المستوى التعليمي. فالشابات غالباً ما يحصلن على نتائج أفضل ويتابعن التعليم الثانوي في مواقع أخرى.

وفي المقابل، تتدنّى فرص العمل التي تتطلّب مهارات عالية من النساء في الريف، حيث تعدّ المهن الذكورية الطابع محرّك سوق العمل في هذه المناطق.

وأوضح ليفي ناتونين البالغ من العمر 20 عاماً الذي يعمل في الاستغلال الحرجي في إينونكوسكي على بعد 350 كيلومتراً من هلسينكي، أن السبب فب عدم ترك الشباب للقرية يعود إلى حبهم في البقاء بالمكان الذي ولدوا فيه، ولا تستهويهم فكرة الانتقال إلى أماكن أخرى.
 
October 08, 2021 / 6:56 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.