جار التحميل...

°C,
من أدوار تطوعية وإدارية وأمنية

"أمان يا بلادي" يناقش مشاركة شباب شرطة الشارقة بإكسبو 2020 دبي

October 03, 2021 / 6:59 PM
خلال بث الحلقة
ناقش برنامج "أمان يا بلادي"، خطط مجلس شباب شرطة الشارقة، التي تم إعدادها مسبقاً، والتجهيزات الأمنية المتكاملة، بالتنسيق مع إدارة إكسبو والجهات المعنية الأخرى، لاستقبال الحدث الأبرز عالمياً في إمارة دبي "إكسبو 2020".
الشارقة 24:

استعرض ضيف برنامج "أمان يا بلادي" النقيب حميد الكندي رئيس مجلس شباب شرطة الشارقة، الخطط التي تم إعدادها مسبقاً، والتجهيزات الأمنية المتكاملة، بالتنسيق مع إدارة إكسبو والجهات المعنية الأخرى، لاستقبال الحدث الأبرز عالمياً في إمارة دبي "إكسبو 2020".

وقدم النقيب حميد الكندي، خلال استضافته في البرنامج، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبث على الهواء مباشرة عبر أثير إذاعة الشارقة، نبذة مختصرة عن مجلس شباب شرطة الشارقة، وأهميته والأدوار التي يقوم بها، مشيراً إلى أن هذا المجلس هو حلقة الوصل بين الشباب وأصحاب القرار، عن طريق انتهاج نهج ابتكاري منظم.

وأكد النقيب الكندي، على الدور الذي تلعبه المؤهلات العلمية والأكاديمية لأعضاء مجلس الشباب، في توفير قاعدة إيجابية للتميز، موضحاً أن جميع الأعضاء عبارة عن خليط مميز من فئة الشباب المواطنين النخبة المتميزين في مختلف المجالات التقنية والإدارية والأمنية، وأشار إلى أن هناك منصة شرطية معتمدة خاصة بالقيادة، يتم من خلالها استلام الآراء والمقترحات التي تصب في مصلحة العمل الشرطي.

وأوضح رئيس مجلس شباب شرطة الشارقة، أن الدور الذي يقوم به المجلس لا يقتصر على الدور التطوعي فقط، وإنما يمتد ليشمل دعماً للجهات الإدارية والأمنية، ولفت إلى أن العمل الأمني يحتم علينا الاختلاط بمختلف المجلات الاقتصادية والأمنية والشرطية والثقافية والإنسانية والمجتمعية.

من جانب آخر، أوضح ضيف الحلقة الملازم ناصر داوود الزرعوني عضو مجلس شباب شرطة الشارقة، أن معرض إكسبو 2020 دبي، يمثل حدثاً عالمياً فريداً من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم من خلاله استقبال أكثر من 200 جنسية، وأضاف أنه تم الاستعداد مسبقاً لاستقبال الحدث العالمي، من خلال عدد من الاجتماعات وجلسات عصف ذهني، بالتعاون مع إدارة إكسبو.

وأكد الملازم الزرعوني، أن مشاركة مجلس شباب شرطة الشارقة في هذا الحدث، ستساهم مساهمة فعالة في تطوير مهارات شباب المجلس، في كافة المجالات متمثلة بالمجالات الأمنية والتشريفات والتقنيات، مؤكداً أن هذا الحدث العالمي يمثل بيئة خصبة للاحتكاك مع الثقافات الأخرى، ضمن أفضل الممارسات العالمية في مختلف المجالات لاسيما الابتكارية.

وكشف عن عدد من الحلقات النقاشية الشبابية المتنوعة، التي سيتم تقديمها لشريحة واسعة من فئة الشباب خلال المعرض، وستحمل في مضمونها على عدد من الرسائل المتنوعة في مجال الابتكار والتواصل الإيجابي.

كما تحدث للبرنامج عبر الهاتف، الملازم أول عبد الله راشد الكندي عضو مجلس شباب شرطة الشارقة، عن المبادرة التي أطلقها المجلس بعنوان "100 مبرمج"، والتي تتلخص في أن تكون القيادة العامة لشرطة الشارقة، الجهة الأمنية الرائدة في مجال التقنيات والخدمات الذكية، ورسالتها تصب في تأهيل الكوادر البشرية بمجال التقنيات الحديثة، وفق أفضل الممارسات العالمية، بالتعاون مع الجهات الأمنية.
October 03, 2021 / 6:59 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.